مصرع شابة في طنجة بعد تلقيها الجرعة الثانية من لقاح كورونا

حسيمة سيتي
الريف الكبير
حسيمة سيتي6 نوفمبر 2021
مصرع شابة في طنجة بعد تلقيها الجرعة الثانية من لقاح كورونا

أفادت مصادر إعلامية أن شابة تدعى (د.أ) ؛ توفيت صباح اليوم السبت 6 نونبر الجاري، بالمستشفى الجهوي محمد الخامس بطنجة.

موقع ”أبريل.9” المحلي، الذي أورد الخبر، كان سباقا إلى نشر مقطع مصور لوالدتها، أمس الجمعة، تشير فيه إلى أن حالة ابنتها تدهورت بعد أخذها للقاح.

من جهتها، نشرت إدارة المستشفى بلاغا نفت من خلاله أن ”تكون الجرعة الثانية من لقاح كورونا هي سبب تدهور حالة الفتاة ووفاتها بعد ذلك”.

وأضاف البلاغ أنه و“على إثر تداول أخبار ومعلومات مغلوطة بخصوص الحالة الصحية للمسماة (د.أ) من طرف بعض المنابر الإعلامية الالكترونية وادعاء والدتها بربط حالتها الصحية بأخذها الجرعة الثانية من التلقيح ضد كوفيد19، فان إدارة المركز الإستشفائي الجهوي محمد الخامس توضح” أن “المعنية بالأمر تعاني من مرض مزمن (داء السكري من نوع 1)”.

وزاد البلاغ “وكانت تتردد على مصالح المستشفى للاستشفاء نظرا لمضاعفات مرضها المزمن وقد استقبلها المستشفى يوم 29 أكتوبر 2021 في حالة حرجة حيث كانت تعاني من ارتفاع السكر في الدم، تعفنات فطرية وصدمة تعفنية ما استدعى استشفاءها الاستعجالي وقد استفادت من فحوصات وتحاليل طبية”.

وأكد البلاغ “أن الحالة الصحية للمعنية بالأمر لا علاقة لها بأخذها جرعات اللقاح ضد كوفيد-19”.

رابط مختصر

تعليقك يهمنا

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق