وزير الصحة يحل بالحسيمة لتفقد الحالة الوبائية التي يعرفها الإقليم

حسيمة سيتي1 سبتمبر 2021
وزير الصحة يحل بالحسيمة لتفقد الحالة الوبائية التي يعرفها الإقليم

حل اليوم الأربعاء 01 شتنبر2021، بالحسيمة وزير الصحة خالد ايت طالب رفقة والي جهة طنجة تطوان الحسيمة ، لاستجلاء الوضع الصحي بالاقليم، وذلك بعد تسجيل الأخير خلال شهر غشت الماضي ل 114 حالة وفاة و 2937 إصابة بفيروس كورونا، وهي أرقام مهولة مقارنة بإقليم لا تتعدى كل ساكنته 400 ألف نسمة.

مصدر أكد أن الزيارة حملت وزير الصحة ووالي جهة طنجة للمستشفى الميداني الذي أقيم بامزورن، لاستقبال المصابين بكورونا، خاصة منهم ذوي الأمراض المزمنة والذين يعانون من الهشاشة الصحية، وأضاف المصدر أن تعليمات تم توجيهها للشروع في استقبال مرضى كوفيد 19 ابتداء من يوم الخميس المقبل 2 شتنبر 2021، وذلك لمسايرة موجهة الإصابات المتسارعة التي يعرفها الإقليم، والتخفيف من الضغط الذي يشهدهما كل من مستشفى القرب بامزورن والمستشفى الإقليمي بالحسيمة.

وكان ارتفاع عدد الوفيات بسبب فيروس كورونا، قد أثار سخط المواطنين بإقليم الحسيمة، الذين اتهموا المسؤولين بالتقصير في تفعيل التدابير الوقائية الكفيلة بحماية السكان من الجائحة، كما أثار غضب مكونات الرأي المحلي والجمعيات الحقوقية، التي طالبت بفتح تحقيق في شأن هذه الوضعية.

رابط مختصر

تعليقك يهمنا

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق
MobilePC