فرنسا تفرض على المهاجرين العائدين من المغرب 10 ايام من الحجر الصحي الالزامي

حسيمة سيتي
ريف دياسبورا
حسيمة سيتي19 أغسطس 2021
فرنسا تفرض على المهاجرين العائدين من المغرب 10 ايام من الحجر الصحي الالزامي

أصدرت وزارة التضامن والصحة الفرنسية الخميس منشورا في الجريدة الرسمية يدرج المغرب والجزائر على قائمة البلدان عالية المخاطر بالنسبة لجائحة فيروس كورونا (القائمة الحمراء). وتضمن المنشور القواعد المنظمة لدخول مواطني هذين البلدين، اللذين تربطهما بها علاقات وثيقة، إلى الأراضي الفرنسية. واعتبارا من السبت المقبل سينبغي على الوافدين غير الملقحين من البلدين تقديم مبرر ملح للسفر وفحص سلبي النتيجة وعزل أنفسهم مدة عشرة أيام بعد صولهم.

أدرجت فرنسا الخميس كلا من المغرب والجزائر في دول الفئة الحمراء (قائمة البلدان التي تصنفها عالية المخاطر فيما يتعلق بجائحة كوفيد-19)، وبات ينبغي على الوافدين غير الملقحين من هذين البلدين إلى فرنسا تقديم مبرر ملح للسفر وفحص سلبي النتيجة وعزل أنفسهم مدة عشرة أيام بعد صولهم.

ونشر المرسوم الصادر عن وزارة التضامن والصحة والمتضمن القواعد لهذين البلدين اللذين لديهما روابط وثيقة مع فرنسا، في الجريدة الرسمية الخميس على أن تدخل حيز التنفيذ السبت.

وتقديم مبرر ملح للسفر يجب أن يكون مدعوما بدليل فيما يجب أن يكون الفحص السلبي النتيجة أجري ضمن الثماني والأربعين ساعة قبل الوصول إلى فرنسا. وينبغي على الملقحين تقديم دليل على أنهم تلقوا اللقاح.

وتسجل في المغرب فورة وبائية دفعت السلطات إلى توسيع حظر التجول الليلي وفرض قيود على بعض التنقلات في حين تشهد الجزائر أيضا موجة جديدة من الإصابات.

وتصنف فرنسا الدول في ثلاث فئات بحسب خطورة الوضع الصحي فارضة تدابير متفاوتة الصرامة على الوافدين منها. وتضم الفئة الحمراء الدول التي يكون فيها المرض منتشرا على نطاق واسع.

وذكرت سلطات الصحة الفرنسية أن عدد المرضى المصابين بكوفيد-19 في وحدات الرعاية المركزة ارتفع أمس الأربعاء ليتجاوز 2000، وذلك لأول مرة منذ 14 يونيو/حزيران. ويزيد انتشار السلالة دلتا شديدة العدوى المزيد من الضغوط على المستشفيات.

فرانس24/ أ ف ب/ رويترز

رابط مختصر

تعليقك يهمنا

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق