المغرب يوافق على استقبال مواطنيه المُرحلين من سبتة ومليلية

حسيمة سيتي15 يوليو 2021
المغرب يوافق على استقبال مواطنيه المُرحلين من سبتة ومليلية

حتى نهاية يونيو، كا المغرب يرفض استقبال رعاياه الذين دخلوا سبتة أثناء أزمة الهجرة والتي تسببت في أزمة دبلوماسية مع إسبانيا شهر ماي الماضي، حيث كان يشترط أن يعود المهاجرون المغاربة طواعية ويثبتوا أنهم دخلوا إسبانيا يومي 17 و18 ماي الماضي مع آلاف المواطنين المغاربة، من خلال كاسر الأمواج في تاراخال.

هذا ما أكده مندوب الحكومة، سلفادورا ماتيوس، في مؤتمر صحفي يوم الأربعاء. ووفقا لممثل الحكومة في سبتة، فإن السلطات الإسبانية تسجل يوميا مغادرة “بين 20 و30 شخصا في المتوسط ​​يوميا”، على أساس طوعي، وكذلك مع ملفات الترحيل من إسبانيا.

بالإضافة إلى ذلك، هناك أكثر من 400 مهاجر آخر في مركز احتجاز المهاجرين، ومن المتوقع أن يغادر أكثر من نصفهم إلى شبه الجزيرة بعد قبول ملفات الحماية الدولية التي تقدموا بها.

وبعد قرار استقبال مواطنيه الذين دخلوا مدينة سبتة بطريقة غير شرعية أيام 17 و18 ماي الماضي، يكون المغرب قد أرسل إشارة إيجابية إلى إسبانيا في طريق استعادة العلاقات المتوترة بينهما منذ أزيد من سنة، والتي تفاقمت في الأشهر الأخيرة.

المصدرألفارو دي ثيوتا
رابط مختصر

تعليقك يهمنا

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق