مدينة سبتة خاضعة لوزارة الأوقاف المغربية حسب السلطات الإسبانية

حسيمة سيتي
الواجهةخارج الحدود
حسيمة سيتي12 يوليو 2021
مدينة سبتة خاضعة لوزارة الأوقاف المغربية حسب السلطات الإسبانية

قررت السلطات الإسبانية أن يحتفل سكان مدينة سبتة بعيد الأضحى يوم الأربعاء 21 يوليوز الجاري بدل الثلاثاء الذي يصادف يوم العيد في إسبانيا هذه السنة.

وأقرت سلطات سبتة بشكل رسمي الأربعاء يوم عطلة بخلاف باقي التراب الإسباني، الذي جعل يوم الثلاثاء فقط يوما واحدا للإجازة المخصصة للعيد في جدول العطل.

وقالت السلطات المحلية إن هذا التغيير جاء بعد أن أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية المغربية، أن عيد الأضحى سيكون يوم الأربعاء 21 من هذا الشهر.

وطبقا لهذا القرار، سيحتفل مسلمو سبتة بعيد الأضحى بعد يوم مما هو مقرر في إسبانيا.

وتتبع مدينة سبتة المحتلة، في تقويم الأعياد والمناسبات الدينية لوزارة الأوقاف المغربية بينما في إسبانيا فإن هذه المناسبات خاضعة لـ ”المفوضية الإسلامية الإسبانية”؛ الممثل الرسمي للإسلام والمسلمين في إسبانيا.

وأعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية أن عيد الأضحى المبارك سيصادف يوم الأربعاء 21 يوليوز الجاري. بعد أن تأكد أن ذي الحجة لعام 1442 هو يومه الاثنين.

وأفاد بلاغ للوزارة أنها راقبت هلال شهر ذي الحجة لعام 1442هـ بعد مغرب يوم السبت 29 ذي القعدة 1442 هـ الموافق 10 يوليوز 2021 م، واتصلت بجميع مندوبي الشؤون الإسلامية بالمملكة، وبوحدات القوات المسلحة الملكية المساهمة في مراقبة الهلال، فأكدوا لها جميعا عدم ثبوت رؤيته.

وعليه فإن فاتح شهر ذي القعدة يكون قد استكمل الثلاثين يوما، حسب وزارة الأوقاف ويكون فاتح شهر ذي الحجة يوم الاثنين 12 يوليوز 2021 م، وعيد الأضحى المبارك هو يوم الأربعاء 10 ذي الحجة 1442 هـ الموافق 21 يوليوز 2021 م.

رابط مختصر

تعليقك يهمنا

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق