تعديل حكومي بإسبانيا قد يطيح بوزيرة خارجيتها

حسيمة سيتي
الواجهةخارج الحدود
حسيمة سيتي10 يوليو 2021
تعديل حكومي بإسبانيا قد يطيح بوزيرة خارجيتها

تتجه الأنظار يوم السبت 10 يوليوز الجاري نحو العاصمة الإسبانية مدريد حيث من المرتقب أن يجرى تعديل حكومي، سيطيح بوزراء بارزين في حكومة بيدرو سانشيز.

وكشفت تقارير إعلامية إسبانية متطابقة أن التعديل الحكومي الإسباني خلق أزمة سياسية غير مسبوق لأن أحزاب المعارضة تطالب برحيل رئيس الحكومة سانشيز وليس إجراء تعديل في أعضاء حكومته فقط.

وأوردت وكالة ”أوروبا بريس” الإسبانية، أن من بين أبرز الأسماء المرشحة لمغادرة سفينة الحكومة الجارة الشمالية، يأتي اسم أرانشا غونزاليس لايا وزيرة الشؤون الخارجية والاتحاد الأوربي والتعاون الإسبانية على القائمة.

وقد برز اسم الوزيرة لايا في الواجهة، عقب الأزمة الدبلوماسية الأخيرة بين المغرب وإسبانيا، بعد استقبال هذه الأخيرة لزعيم جبهة البوليساريو الانفصالية، ابراهيم غالي، قصد العلاج وما ترتب عن ذلك من توتر غير مسبوق بين الرباط ومدريد.

وكشفت الوكالة الإسبانية، أن من بين الوزراء المرتقب تغييرهم أيضا في ثالث تعديل حكومي يجريه سانشيز منذ توليه رئاسة الحكومة الإسبانية سنة 2020 إلى جانب وزيرة الخارجة، يطرح اسم كل من وزير العدل، خوان كارلوس كامبو وأيضا رييس ماروتو، وزيرة الصناعة والتجارة والسياحة.

المصدروكالة ”أوروبا بريس” الإسبانية
رابط مختصر

تعليقك يهمنا

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق