استئنافية البيضاء ترفض منح السراح المؤقت للصحافي الريسوني

حسيمة سيتي
الواجهةوطنية
حسيمة سيتي6 يوليو 2021
استئنافية البيضاء ترفض منح السراح المؤقت للصحافي الريسوني

قررت محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، مساء الثلاثاء 6 يوليوز الجاري، تأجيل مُحاكمة الصحافي سليمان الريسوني، إلى غاية 8 يوليوز الجاري؛ كما قضت برفض طلب السراح المؤقت، الذي تقدمت به هيئة الدفاع عن الريسوني.

وعرفت جلسة الصحافي سليمان الريسوني، الذي غاب عن محاكمته للمرة الخامسة على التوالي، في محكمة الإستئناف، بالدار البيضاء، انسحاب هيئة دفاع الريسوني، بسبب تشبث المحكمة، بقرار الرفض للملتمس العارض الذي تقدم به المحامون، والداعي لإحضار سليمان من السجن، لحضور جلسة محاكمته.

وأضاف الدفاع أن “قرار انسحابهم، يأتي كذلك بعد رفض المحكمة أن توفر العناية الطبية للريسوني ونقله للمستشفى خارج السجن، خصوصاً بعد تدهور حالته الصحية، بسبب بلوغه لأكثر من ثلاثة أشهر من الإضراب عن الطعام. ” على حد قولهم.

هذا ويخوض الريسوني المتابع بتهم جنسية، إضرابه عن الطعام لمدة تصل لحدود اليوم إلى 90 يوماً ، احتجاجاً على ما أسماه” الظلم في ملفه، مطالبًا بمحاكمته في حالة سراح، لضمان محاكمة عادلة يتساوى فيها كل أطراف الدعوى القضائية”.

رابط مختصر

تعليقك يهمنا

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق