طبيب المؤسسة السجنية: اضراب سليمان الريسوني عن الطعام قد يؤدي إلى قصور كلوي

حسيمة سيتي
الواجهة
حسيمة سيتي10 يونيو 2021
طبيب المؤسسة السجنية: اضراب سليمان الريسوني عن الطعام قد يؤدي إلى قصور كلوي

صرح دفاع الصحافي سليمان الريسوني، الذي قام بزيارته اليوم، بما يلي :

أجريت لسليمان الريسوني أمس فحوصات، توصل بنتائجها هذا اليوم، بحيث اتضح من خلالها اختلالات عديدة، أخطرها في معدل “الكيرياتنين” بسبب طول مدة إضرابه عن الطعام، وهذا مؤشر سلبي على اختلالات وظائف الكلي، التي ستؤدي إلى قصور كلوي، وهذا بحسب ما قاله طبيب المؤسسة السجنية لسليمان، وذلك بعدما أجرى استشارة طبية مع بروفسور معروف، والذي أكد للطاقم الطبي و حذره من حل مشكلة الكلي عند سليمان بشرب الماء الكثير، لأن في ذلك خطر على صحته، بحيث سيؤدي هذا الأخير إلى ارتفاع الأنسولين في دمه، بالإضافة إلى اختلالات في منسوب البوتاسيوم القائم دائما، والذي قد يؤدي إلى سكتة قلبية، مع العلم أن سليمان في الأصل يعاني ضغط الدم المرتفع المزمن.

سليمان يتعرض وبشكل مستمر لضغوطات من طرف المؤسسة السجنية لتناول التمر، لكنه ومع الأسف يرفض باستمرار عروضهم، بالرغم من إلحاحهم على ذلك، في المقابل يوجه شكره للطاقم الطبي والإدارة على تعاطفهم الإنساني معه، لكنه أصر على دفاعه أن يوصل رسالته هاته ” إما الحرية أو الشهادة” دفاعا عن حقه في محاكمة عادلة والتي من أبجدياتها تساوي حقوق أطراف الدعوى.

سليمان فقد 32 كيلو غراما من وزنه، خمسة منها خلال مرحلة الحراسة النظرية. وقد قابل دفاعه أمس وهو مسنود، ويضع رأسه على الطاولة خلال الزيارة من شدة العياء.

رابط مختصر

تعليقك يهمنا

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق