عزيزي الرجل.. ”اتاي بالنعناع” يهدد خصوبتك

حسيمة سيتي
صحة وعافية
حسيمة سيتي7 يونيو 2021
عزيزي الرجل.. ”اتاي بالنعناع” يهدد خصوبتك

فى جو الصيف الساخن يعشق المغاربة تناول المشروبات المنعشة، لأنها تمد الجسم بالطاقة وتمنحه الشعور بالحيوية، وفى مقدمتها الشاي بالنعناع .. لكن ما تأثيرها على الصحة بصفة عامة وخصوبة الرجال بصفة خاصة؟

النعناع أحد أشهر النباتات العشبية المعروفة منذ القدم بخصائصها العلاجية القديمة، حيث استخدمت كأحد علاجات الطب القديم لعلاج العديد من الأمراض، وعلى الرغم من فوائدها فإن لهذه النبتة أضرار على الرجال بشكل خاص.

1. تأثير النعناع على هرمون التستوستيرون.

أثبتت الدراسات أن واحدة من أضرار النعناع للرجال هو دوره في خفض مستويات هرمون التستوستيرون، وهو الهرمون المسؤول عن الصفات الذكورية عند الرجال، ومن الجدير بذكره أن هذه التأثيرات تظهر عند استخدامه بجرعات أعلى من الموصى بها.

2. النعناع والخصوبة عند الرجال.

استخدام النعناع في معدلاته الطبيعية لا يؤثر على خصوبة الرجل أبداً، لكن أظهرت الدراسات أن استخدام النعناع في جرعات أعلى بكثير من جرعاته الموصى بها قد تضر في بعض الحالات بخصوبة الرجل، بما فيها عدد وجودة وحركة الحيوانات المنوية.

رابط مختصر

تعليقك يهمنا

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق