الحرس المدني الاسباني يؤكد ان الصورة التقطت بسبتة….والمنقذ اسمه “خوان فرانسيسكو”

حسيمة سيتي
2021-05-19T16:49:57+01:00
الواجهة
حسيمة سيتي19 مايو 2021
الحرس المدني الاسباني يؤكد ان الصورة التقطت بسبتة….والمنقذ اسمه “خوان فرانسيسكو”

ارتباطا بعملية النزوح الجماعي الذي شهدته مدينة سبتة خلال اليومين الاخيرين، راجت مجموعة من الصور توثق عملية وصول المهاجرين وعمليات انقاذهم من طرف عناصر خفر السواحل الاسبانية.

من بين الصور التي اثارت الكثير من الجدل وتناقلتها وسائل اعلام دولية هي صورة لرضيعة بين يدي احد عناصر الوقية المدنية في محاولة لانقاذها من الغرق، وسائل اعلام مغربية روجت ان الصورة يعود تاريخها الي 2015 وهي لفتاة سورية بالمياه التركية.

الجريدة الاسبانية “الفارو دي سوتا” اكدت ان الصورة حديثة وان الشخص الذي يظهر بالصورة هو “خوان فرانسيسكو” ويعمل في وحدة الغواصين تحت الماء التابعة للحرس المدني الاسباني، وصرح خوان للجريدة ان الرضيعة كانت برفقة والدتها وانه شاهدهما يغرقان عن وصولهما الى سواحل سبتة فهرول لنجدة الرضيعة، واضاف عندما التقطنا الطفلة كانت مبللة ترتعد من البرد.

من جانب آخر تبنى الحرس المدني الاسباني الصورة وعلق عليها على حسابه الرسمي بتويتر: الحرس المدني الاسباني ينقذ حياة عشرات الآطفال القاصرين بعد وصولهم الى سبتة بحرا رفقة امهاتهم.

رابط مختصر

تعليقك يهمنا

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق