بعد أن غامروا بحياتهم.. سلطات سبتة تشرع في إعادة شباب الفنيدق إلى المغرب

حسيمة سيتي
الواجهةمجتمع
حسيمة سيتي27 أبريل 2021
بعد أن غامروا بحياتهم.. سلطات سبتة تشرع في إعادة شباب الفنيدق إلى المغرب

أعادت سلطات مدينة سبتة المحتلة خلال الساعات الأولى من يومه الثلاثاء، أزيد من 30 شابا من شباب مدينة الفنيدق الذين عبروا إلى الثغر المحتل في عملية هجرة جماعية، عبر البحر.

وكشفت صحيفة محلية بسبتة أن عملية الإرجاع هذه تمت باتفاق بين السلطات المغربية ونظيرتها الإسبانية لاستعادة كل الشباب الذين عبروا إلى الجانب الآخر خلال نهاية الأسبوع، والذين يقدر عددهم بحوالي 100 شخص.

وأشارت الصحيفة إلى أن الترتيبات تجري لإعادة كل المهاجرين الذين وصلوا إلى مدينة سبتة في عملية الهجرة الجماعية تلك، ويتوقع أن تتم إعادة الجميع إلى المغرب بنهاية اليوم.

وقد تمت عملية إرجاع الشباب الذين خاطروا بحيواتهم من خلال ركوب الأمواج، عبر البوابة الحدودية التي كانت ولا تزال مغلقة منذ شهور طويلة، باستثناء بعض العمليات الإنسانية لإعادة المغاربة العالقين.

وكان حوالي 100 شاب من مدينة الفنيدق قد أقدموا خلال نهاية الأسبوع المنصرم على عملية هجرة جماعية نحو مدينة سبتة المحتلة، في مشهد خلف ردود فعل غاضبة ومنتقدة للسلطات، التي لم تستطع توفير البديل لأبناء المنطقة بعد إغلاق المعبر الحدودي الذي كان مصدر العيش الرئيس للأسر.

رابط مختصر

تعليقك يهمنا

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق