الكشف عن تاريخ أول رحلة جوية مباشرة بين المغرب وإسرائيل

حسيمة سيتي
سياسة
حسيمة سيتي21 أبريل 2021
الكشف عن تاريخ أول رحلة جوية مباشرة بين المغرب وإسرائيل

أعلن رئيس مكتب الاتصال المغربي في تل أبيب، عبد الرحيم بيود، أن الخط الجوي المباشر الذي سيربط بين المملكة وإسرائيل سينطلق مباشرة بعد شهر رمضان.

الرحلات الجوية المباشرة بين المغرب وإسرائيل التي تأخر انطلاقها بعد قرار المملكة وقف الرحلات مع أكثر من 50 بلدا خلال الأسابيع الماضية، من بينها فرنسا وإسبانيا وبلجيكا وهولندا وإيطاليا وألمانيا والمملكة المتحدة وتركيا ومصر والجزائر، وذلك لمنع تسلل حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا المتحور، يرتقب أن تنطلق بعد شهر رمضان، وهي الفترة التي يعتزم فيها المغرب تخفيف الإغلاق الجوي مع بداية فصل الصيف.

وأوردت صحيفة “جيروزاليم بوست” أن رئيس مكتب الاتصال المغربي كشف في اجتماع مطول مع وزير التعاون الإقليمي الإسرائيلي، أوفير أكونيس، أمس الثلاثاء، نية المغرب “تعزيز العلاقات السياحية بين البلدين من خلال خط طيران مباشر”، متطلعا إلى العمل مع وزارة التعاون الإقليمي في “مشاريع مشتركة تعود بالنفع على الشعبين”.

وسبق لـ3 شركات أن أبدت استعدادها لتأمين الرحلات المباشرة بين المغرب وإسرائيل وهم الخطوط الملكية المغربية وشركة “العال” و”إسرا-إير”.

رابط مختصر

تعليقك يهمنا

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق