الحكومة المغربية تدرس اعتماد بطاقة التلقيح في عملية مرحبا 2021 !

حسيمة سيتي
خارج الحدود
حسيمة سيتي6 أبريل 2021
الحكومة المغربية تدرس اعتماد بطاقة التلقيح في عملية مرحبا 2021 !

بدأت الحكومة المغربية الاستعدادات لعملية مرحبا 2021 ، بعد توقفها العام الماضي لمنع انتشار فيروس كورونا.

وطالبت السلطات المغربية الأسبوع الماضي من الشركات الملاحية العاملة على الخطوط بين الضفتين بتقديم خطة أسطولها في إطار الاستعدادات لعملية مرحبا 2021 المقبلة، بحسب وثيقة صادرة عن مديرية الملاحة التجارية بالمغرب التابعة لوزارة التجهيز والنقل.

و نقلت وسائل إعلام إسبانية ، أن البلدين يدرسان عدة خيارات لتنظيم عملية مرحبا 2021 ، بينها خطوط بحرية بين الجزيرة الخضراء و طنجة أو إلى سبتة إذا تم فتح الحدود في المستقبل القريب.

على المستوى السياسي ، لم تعقد حتى الآن اجتماعات للهيئات الحكومية في البلدين ، وفقًا لمصادر حكومية إسبانية.

و أوردت أنه سيتم تجهيز السفن التي تبحر من دول بعيدة بمختبرات لإجراء اختبارات (PCR) التي من شأنها أن تسمح بعزل الركاب الذين ثبتت إصابتهم عند وصولهم إلى المغرب ، أما بالنسبة للرحلات القصيرة مثل تلك التي تربط الجزيرة الخضراء بطنجة ، فيجري النظر في إجراءات صحية أخرى ، مثل تقديم بطاقات التلقيح الخاصة بالركاب.

حاليًا ، مازال المغرب يعتمد تقديم اختبار PCR صالح لمدة 72 ساعة ، بالإضافة إلى حجز فندق ؛ لدخول أراضيه ، كما أنه أغلق الحدود لحد الآن مع أكثر من أربعين دولة حتى إشعار آخر.

رابط مختصر

تعليقك يهمنا

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق