الجزائر تسمح بإقامة صلاة التراويح في المساجد

حسيمة سيتي
الواجهة
حسيمة سيتي3 أبريل 2021
الجزائر تسمح بإقامة صلاة التراويح في المساجد

أعلنت السلطات الجزائرية، السماح بإقامة مخففة لصلاة التراويح خلال شهر رمضان المقبل، على الرغم من تسجيل ارتفاع طفيف في حالات الإصابة بكورونا.

وأفاد بيان لوزارة الشؤون الدينية والأوقاف الجزائرية أنه تقرر فتح المساجد لأداء صلاة التراويح في شهر رمضان، على أن تفتح المساجد لصلاة العشاء والتراويح قبل الأذان بـ15 دقيقة، وتغلق بعد التراويح بـ15 دقيقة.

وتقرر فتح الأماكن المخصصة لاستقبال النساء، باستثناء النساء الحوامل.

ودعت الوزارة الأئمة لتخفيف صلاة التروايح وأدائها بحزب واحد، وأن لا يتعدى وقت أداء صلاة التراويح 30 دقيقة، مع الحرص على مجموع التدابير اللازمة للوقاية من فيروس كورونا، وترك مسافة متر ونصف المتر بين مصل وآخر.

وفي سياق الأزمة الوبائية، أفاد بيان لمعهد باستور المرجعي أنه تم تسجيل 37 إصابة جديدة بالسلالات المتحورة من فيروس كورونا في الجزائر، بينها تسع حالات جديدة من السلالة البريطانية، و28 حالة جديدة من السلالة النيجيرية.

وبذلك يصبح مجموع حالات الإصابة بالسلالة المتحورة لفيروس كورونا 86 إصابة، بينها 30 حالة من السلالة البريطانية، و56 حالة بالسلالة النيجيرية.

وفي سياق آخر، سجلت السلطات الصحية في الجزائر 131 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الأخيرة، ما يرفع العدد الإجمالي للإصابات المؤكدة منذ ظهور الجائحة في الجزائر إلى 171 ألف حالة إصابة.

وأكدت آخر البيانات تسجيل أربع وفيات جديدة بفيروس كورونا، و94 حالة تعافٍ من الفيروس.

رابط مختصر

تعليقك يهمنا

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق