بعد عشر سنوات على الثورة…تونس تطلق أول قمر اصطناعي محلي الصنع يحمل اسم “تحدي I”

حسيمة سيتي
متفرقات دولية
حسيمة سيتي22 مارس 2021
بعد عشر سنوات على الثورة…تونس تطلق أول قمر اصطناعي محلي الصنع يحمل اسم “تحدي I”

أطلقت شركة “تلنات” التونسية المختصة في تكنولوجيات الاتصال، اليوم الاثنين، أول قمر اصطناعي تونسي الصنع، يحمل اسم “تحدي واحد”، وذلك من مقر المحطة الفضائية الروسية في كازاخستان، وعبر صاروخ “سيوز 2”.

وقال مالك ومدير عام شركة “تلنات” التونسية، “محمد فريخة”، إن القمر الصناعي “تحدي واحد” من صنع كفاءات تونسية، وهو قمر صناعي مختص في إنترنت الأشياء، مشيرا الى أنه سيساعد تونس على تطوير خدماتها في مجال الإنترنت.

ولاقت عملية إطلاق القمر الاصطناعي التونسي اهتماماً إعلامياً غير مسبوق، حيث قام التلفزيون الرسمي التونسي، بمتابعة عملية الإطلاق من خلال برنامج مباشر خصص للغرض، كما تولت وسائل الإعلام التونسية السمعية والبصرية متابعة الحدث الذى يعتبر تاريخياً.

وسائل إعلام محلية أفادت بأن رئيس الجمهورية “قيس سعيد” ورئيسة ديوانه “نادية عكاشة”، تواجدا بمقر شركة “تالنات”، وذلك لمواكبة فعاليات اطلاق القمر الصناعي الأول من نوعه في تونس .

يذكر أن القمر الصناعي التونسي كان إطلاقه مبرمجا يوم 20 مارس بمناسبة اليوم الوطني التونسي، لكن ظروفاً مناخية دفعت وكالة الفضاء الروسية إلى تأجيل إطلاقه إلى اليوم.

رابط مختصر

تعليقك يهمنا

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق