الرباط…. تدخل قوات الامن يخلف إصابات في صفوف أساتذة ’التعاقد’

حسيمة سيتي
وطنية
حسيمة سيتي16 مارس 2021
الرباط…. تدخل قوات الامن يخلف إصابات في صفوف أساتذة ’التعاقد’

تدخلت القوات العمومية اليوم بالرباط، لمنع الأساتذة المتعاقدين من تنظيم مسيرة احتجاجية مع تجسيد اعتصام جزئي اليوم وغدا الأربعاء، أمام مبنى البرلمان تنزيلا لخلاصات المجلس الوطني الأخير للتنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد.

وأكدت مصادر من التنسيقية الوطنية للأساتذة، المشاركين في الإنزال الوطني اليوم بالرباط، تدخل القوات الأمنية منذ أمس لمنع الأساتذة والأستاذات من الولوج إلى مدينة الرباط، بدعوى عدم التوفر على رخص التنقل الإستثنائية.

وأوضح أساتذة مشاركون في مسيرة اليوم، أنه جرى توقيف عدد من الأساتذة وتفريقهم بشوارع الرباط، ونقل عدد منهم إلى مقرات الأمن عبر سيارات أمنية، وتحرير محاضر مخالفات بحقهم بسبب خرق إجراءات حالة الطوارئ الصحية.

وتداول عدد من الأساتذة على مواقع التواصل الاجتماعي، صور أظهرت سقوط بعض المتظاهرين على الأرض إثر تدخل القوات العمومية لتفريق المحتجين، مما خلف إصابات متفرقة في صفوف الأساتذة.

وأكدت المصادر نفسها، أن شوارع مدينة الرباط عرفت إنزالا أمنيا مكثفا من أجل منع المتظاهرين من الوصول إلى البرلمان وتجسيد الخطوة النضالية التي دعت إليها التنسيقية الوطنية في مجلسها الأخير…

وأشارت مصادر إلى تدخل القوات العمومية لتفريق مسيرة الأساتذة، مضيفة أن شارع محمد الخامس والأزقة المحيطة بقبة البرلمان، شهد مطاردات بين قوات الأمن والأساتذة المتعاقدين الذين أتوا من مختلف مدن وأقاليم المملكة، لتجسيد هذه المحطة النضالية التصعيدية استمرارا في المسلسل النضالي لإسقاط مخطط التعاقد.

رابط مختصر

تعليقك يهمنا

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق