عضو غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة الشمال يطالب بضمان الحماية للماركات العالمية المتعاملة مع المغرب

جهات
حسيمة سيتي26 فبراير 2021
عضو غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة الشمال  يطالب بضمان الحماية للماركات العالمية المتعاملة مع المغرب
عبد السلام العزاوي
اوضح ياسين العرود، عضو غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة الشمال، بكون الزبون الاسباني، صاحب الماركة العالمية (inditex)، الذي يعد الفاعل الاقتصادي المهم على مستوى المغرب، تعرض لهجمة شرسة، وصلت الى حد الاهانة، بعد فاجعة مصنع طنجة، الذي راح ضحيته 28 شخصا.

وابرز ياسين العرود المستثمر في قطاع النسيج والالبسة، خلال مداخلته في الدورة الاولى للعام الجاري، لغرفة التجارة والصناعة والخدمات لطنجة تطوان الحسيمة، المنعقدة يوم الخميس 25 فبراير 2021 بعاصمة البوغاز. بكون الزبون الاسباني (inditex)، يشترط على المقاولات المشتغلة معه، شروطا خاصة، تتعلق بضرورة التوفر على وحدة صناعية مؤهلة، مع وجوب احترام الحد الادنى للاجور، فالزامية التصريح بالمستخدمين في صندوق الضمان الاجتماعي، وعدم تشغيل من تقل اعمارهم عن 18 سنة، فضلا عن احترام السلامة الصحية للعمال داخل الوحدة الصناعية، دون اغفال مساهمة (linditex)، في الحفاظ على الطاقة والبيئة، عبر برامج متعددة.

وتاسيسا على ما سبق طالب ياسين العرود، جمبع الفاعلين الاقتصاديين والسياسيين والمسؤولين المغاربة، باحترام الزبون الاسباني (inditex)، والوقوف الى جانبه، بحكم قيامه بتطوير المقاولة الوطنية، ودفعها للمضي قدما، عبر المواكبة. لاسيما والزبون الاسباني (inditex)، يشغل ازيد من 80 في المائة من شركات صناعة النسيج والالبسة المتواجدة حاليا بطنجة.كما يعد فاعلا اقتصاديا مهما على مستوى المملكة.

واوضح ياسين العرود، بان الفاعل الاقتصادي صاحب الماركة العالمية( inditex)، المتزعم لاحدى الاحزاب باسبانيا، لديه منافسة قوية من ماركات اخرى دولية، ومن قوى سياسية مناهضة للوحدة الترابية للمغرب، تريد دوما استغلال بعض الوقائع العادية التي تقع في داخل المملكة، من اجل تشويه سمعة المغرب، والمتعاملين معه. مفيدا بكون مصنع الفاجعة، بعيد كل البعد عن العمل بالمناولة العالمية، بحكم اشتغاله بشكل كلي لصالح التسويق الداخلي.

رابط مختصر

تعليقك يهمنا

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق