صحيفة الإسبانيول.. إسبانيا تتدارس الوضعية المستقبلية للتهريب “الكونتراباندو” عبر سبتة ومليلية

حسيمة سيتي
2021-02-11T19:54:51+01:00
الواجهةخارج الحدود
حسيمة سيتي9 فبراير 2021
صحيفة الإسبانيول.. إسبانيا تتدارس الوضعية المستقبلية للتهريب “الكونتراباندو” عبر سبتة ومليلية

تطرقت صحيفة “الإسبانيول”، المهتمة بأخبار المغرب، في تقرير مطول لها، إلى التغيير، الذي من المحتمل أن يطرأ على معبري سبتة، ومليلية المحتلتين، اللذين يخضعان للإغلاق منذ تفشي جائحة كورونا، حيث لايزال الوضع على ما هو عليه منذ أن قرر البلدان وقف حركة المرور في الاتجاهين، على الرغم من تلويح حكومة سبتة مرار عبر الإعلام المحلي، بقرب فتح الحدود على أمل استئناف عمليات تهريب البضائع.

وكشفت الصحيفة الإسبانية أن وقف التهريب أثر بشكل سلبي في الوضع الاقتصادي في مدينتي سبتة، ومليلية المحتلتين، اللتين كانتا تستفيدان من مداخيل تقدر بمئات الملايين من الأورو شهريا، وانعكاسه السلبي، أيضا، على المدن المجاورة كالفنيدق، والناظور، حيث يتعاطى أغلب ساكنتهما التهريب المعيشي، بسبب تفشي فيروس كورونا، ودوره في إغلاق الحدود.

ويذكر ان مدينة الفنيدق قد عرفت نهاية الاسبوع الماضي احتجاجات الساكنة بسبب غلق معبر باب سبتة الذي كان يشغل الآلاف من ساكنة تطوان والنواحي.

ويبقى تقرير صحيفة “الإسبانيول” مجرد تكهنات، وتحليل لم يعتمد على مصادر رسمية إسبانية، أو مغربية، وربما يدخل في إطار تصدير بالونات اختبار لقياس رد فعل المغرب على مثل هذه الأنباء.

المصدرصحيفة الإسبانيول
رابط مختصر

تعليقك يهمنا

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق