النيابة العامة تأمر من جديد بمتابعة معتقل سابق في حراك جرادة

حسيمة سيتي
الشرق
حسيمة سيتي8 فبراير 2021
النيابة العامة تأمر من جديد بمتابعة معتقل سابق في حراك جرادة
قررت النيابة العامة من جديد متابعة معتقل حراك جرادة السابق ميمون حمداوي، في حالة اعتقال، وذلك بعد توقيفه يوم الجمعة الفارط.

وأوضح عضو هيئة دفاع معقلي “حراك جرادة” عبد الحق بنقادى، في تدوينة على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، أن النيابة العامة قررت متابعة حمداوي في حالة اعتقال على خلفية ملف ما يعرف بجنازة مهدي بلوشي المتوفى بساندريات جرادة.

وأضاف المحامي، أنه من المقرر أن يحال حمداوي، اليوم الإثنين، على الجلسة أمام المحكمة الابتدائية بوجدة.

وكان ميمون حمداوي، قد أدين سنة 2018 بثلاث سنوات نافذة، على خلفية احتجاجات “حراك جرادة”، رفقة 15 آخرين، بتهم ثقيلة منها، “إضرام النار عمدا في ناقلات بها أشخاص والمشاركة في ذلك، ووضع في طريق عام أشياء تعوق مرور الناقلات وسيرها، وإهانة واستعمال العنف في حق موظفين عموميين، وكسر وتعييب أشياء مخصصة للمنفعة العامة والمشاركة في ذلك، وحيازة السلاح بدون مبرر مشروع، والتجمهر المسلح في الطريق العمومية، والتحريض على ارتكاب جنايات وجنح، والعصيان المسلح، والمساهمة في تنظيم مظاهرة غير مصرح بها”.

رابط مختصر

تعليقك يهمنا

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق