القضاء يقرر متابعة أربعة شبان معتقلين على خلفية احتجاجات الفنيدق

حسيمة سيتي
جبالة
حسيمة سيتي8 فبراير 2021
القضاء يقرر متابعة أربعة شبان معتقلين على خلفية احتجاجات الفنيدق
قررت المحكمة الابتدائية في تطوان، متابعة أربعة شبان معتقلين على خلفية احتجاجات الفنيدق، في حالة اعتقال، وذلك وفق ما كشف عنه جابر بابا محامي المعتقلين.

وقدم الشبان الأربعة، وهم ياسين رازين ورضا العفاقي ومحمد الهيشو مكدار ونور الدين الهيشو سحيقو، على على أنظار النيابة العامة لدى المحكمة الابتدائية بتطوان، اليوم الإثنين، على خلفية الأحداث التي عرفتها المدينة يوم الجمعة الماضي، بسبب تدهور الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية بالمدينة نتيجة إغلاق المعبر الحدودي مع سبتة المحتلة.

وعرفت مدينة الفنيدق الواقعة بشمال المملكة، على الحدود مع مدينة سبتة المحتلة، يوم الجمعة الماضي احتجاجات، شارك فيها عدد كبير من المتظاهرين للتعبير عن سخطهم إزاء الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية التي باتوا يعيشونها، في ظل غياب أي بديل اقتصادي.

وعرفت المظاهرات تدخلا للقوات العمومية، حيث أظهر شرائط الفيديو مواجهات بينهم وبين المتظاهرين، ما أسفر عن عدد من الاعتقالات، من بينهم الكاتب المحلي لحزب الاتحاد الاشتراكي الذي جرى اعتقاله في الأحداث، قبل أن يصدر حزبه بلاغا ينتقد الاعتقال، ليتم إطلاق سراحه.

رابط مختصر

تعليقك يهمنا

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق