تفاصيل القيود الجديدة المطبقة في مختلف المناطق الإسبانية

حسيمة سيتي
متفرقات دولية
حسيمة سيتي23 يناير 2021
تفاصيل القيود الجديدة المطبقة في مختلف المناطق الإسبانية
تواصل إسبانيا تسجيل أعلى مستوياتها على الإطلاق في أعداد الإصابات بفيروس كورونا، وتأمل السلطات أن يتم الوصول قريبا إلى ذروة ما يسمى بالموجة الثالثة. بعد عيد الميلاد، لا تزال البلاد في خطر شديد، وتشدد القيود بشكل مستمر القيود.

الأندلس

وافقت الحكومة الأندلسية على غلق محيط الإقليم وحظر السفر بين المقاطعات، وتقديم ساعة الإغلاق التجاري بما يشمل المطاعم والمقاهي والفنادق إلى الساعة 6:00 مساءً، وقصر الاجتماعات على أربعة أشخاص كحد أقصى.

وتشمل القيود إغلاق 400 بلدية تم تسجيل بها أكثر من 500 حالة تراكمية وحظر فتح الحانات والمتاجر في البلدات التي سجلت فيها أكثر من ألف إصابة.

ويستمر حظر التجول في الساعة 10 مساءً، لكن الحكومة طلبت من الأندلسيين “تضامنا وطوعا” بأن لا يغادروا منازلهم بعد الساعة الثامنة مساءً.

جزر البليار

أعلنت حكومة جزر البليار، الجمعة، إغلاق محيط جزيرة إيبيزا من السبت حتى 30 يناير المقبل. وبهذه الطريقة، سيتم عزل جزر بيتيوساس بشكل كامل، حيث صدر مرسوم بإغلاق فورمينتيرا يوم السبت الماضي، ولن يُسمح بدخول الجزر والخروج منها إلا لأسباب “قاهرة” مثل التنقل بسبب الالتزام المهني، المساعدة في المراكز التعليمية أو العودة إلى الإقامة المعتادة أو مساعدة كبار السن أو القصر أو المستضعفين، من بين آخرين.

جزر الكناري

تحافظ تينيريفي على المستوى 3 ونفس القيود والقيود التي كانت تفرضها حتى الآن، مع حظر التجول في الساعة 10 مساءً.

ويعني التواجد في المستوى 2 بالنسبة لجزر La Gomera وGran Canaria وLanzarote فرض حظر تجول من الساعة 11:00 مساءً حتى الساعة 6:00 صباحا، وتخفيض سعة غير المتعايشين من 6 إلى 4 أشخاص حاليا، وهو رقم لا يزال في الضيافة و في الرياضات الجماعية، بينما تبلغ الطاقة الاستيعابية في وسائل النقل العام 50 بالمائة.

كاتالونيا

تواصل إغلاق البلديات حتى 25 يناير، وكذلك إغلاق مراكز التسوق والصالات الرياضية.

تُغلق المتاجر غير الأساسية في عطلات نهاية الأسبوع ويمكن فتح المتاجر التي تقل مساحتها عن 400 متر في أيام الأسبوع.

تواصل المطاعم العمل في نفس الفترات كما كانت حتى الآن – مع فترات زمنية للخدمة فقط أثناء الوجبات ووجبات الإفطار -، كما في قطاع الثقافة.

إقليم بالنسيا

قررت حكومة بالنسيا الإغلاق التام لقطاع صناعة الضيافة (الفنادق والمطاعم والمقاهي) في الإقليم وإغلاق المحلات في الساعة 6 مساءً، باستثناء حالة محلات المواد الغذائية والصيدليات وغيرها التي تعتبر ضرورية. ودخلت هذه القيود حيز النفاذ يوم الخميس، 21 يناير، الساعة 00:00 وستظل سارية لمدة 14 يوما.

مدريد

سيقدم إقليم مدريد ساعة حظر التجول اعتبارا من يوم الاثنين إلى الساعة 11:00 مساءً وسيظل حتى الساعة 6:00 صباحا، ويجب أن تغلق مؤسسات الضيافة في الساعة 10:00 مساءً.

مورثيا

حظرت الحكومة الإقليمية تقديم الخدمات للجمهور حضوريا اعتبارا من الساعة 8:00 مساءً، باستثناء الخدمات الأساسية مثل تلك المتعلقة بالمجال الصحي أو الصيدليات أو محلات السوبر ماركت أو الوجبات الجاهزة. دخل هذا الإجراء حيز التنفيذ اعتبارا من يوم الأربعاء 20 يناير.

بلاد الباسك

تحتفظ بلاد الباسك بإغلاق محيط المنطقة، بالإضافة إلى إغلاق البلديات في المنطقة الحمراء، بما في ذلك بلباو، مع إغلاق صناعة الفنادق بسبب ارتفاع معدل انتشار فيروس كورونا.

يسري حظر التجول من الساعة 10 مساءً حتى 6 صباحا، ويقتصر التجمع على ستة أشخاص كحد أقصى في مجموعات اجتماعية أو عائلية.

ومع ذلك، هناك تغييرات مهمة قادمة: اعتبارا من يوم الاثنين المقبل، ستغلق إقليم الباسك جميع بلدياتها محيطها وتقليل التجمعات الاجتماعية إلى أربعة أشخاص.

سبتة ومليلية

في سبتة، بدءًا من منتصف ليل الأحد، سيعود حظر التجول الليلي من الساعة 10 مساءً حتى الساعة 6 صباحا وستظل البلدة الواقعة في شمال إفريقيا مغلقة. سيظل الحد الأقصى لعدد غير المتعايشين الذين قد يجتمعون في أي مكان عام أو خاص هو أربعة وأقصى للحضور إلى المرافق الدينية هو ثلث طاقتها الاستيعابية ودائما أقل من 74 شخصا.

في مليلية، تم تأجيل حظر التجول من الساعة 11:00 مساءً حتى 10:00 مساءً، وتغلق جميع الأنشطة الاقتصادية – بما في ذلك صناعة الفنادق – في الساعة 7:00 مساءً، باستثناء المؤسسات الغذائية والصيدليات والصالات الرياضية ومحطات الوقود والتعليم التي ستغلق الساعة 9:30 مساءً.

المصدر20 مينوتوس
رابط مختصر

تعليقك يهمنا

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق