كل التفاصيل والإجراءات التي يجب القيام بها لدخول إسبانيا عبر الموانئ والمطارات

حسيمة سيتي
خارج الحدود
حسيمة سيتي15 يناير 2021
كل التفاصيل والإجراءات التي يجب القيام بها لدخول إسبانيا عبر الموانئ والمطارات
اعتبارا من 1 يوليو الماضي، فرضت الحكومة الإسبانية على المسافرين القادمين من الخارج من دول أخرى (بما في ذلك الأطفال من أي عمر) ملء نموذج استمارة المراقبة الصحية (FCS) المرتبط برحلة المسافر، لتقديمه لدى المراقبة الصحية بمطار أو ميناء وصوله إلى إسبانيا.

بالإضافة إلى ذلك، يجب إكمال استمارة صحية 48 ساعة قبل دخول إسبانيا بعد شراء التذكرة والحصول على المعلومات بخصوص الرحلة.

وللوصول إلى الاستمارة وتعبئتها، اضغط هنا.

وابتداء من 23 نوفمبر الماضي، يجب على جميع الركاب الذين يأتون من دولة أو منطقة خطر فيما يتعلق بفيروس كورونا، تقديم شهادة تثبت إجراءهم اختبار كورونا PCR سلبي من أجل دخول إسبانيا، على أن يكون قد تم إجراؤه في غضون 72 ساعة قبل الوصول إلى إسبانيا.

واعتبارا من 10 ديسمبر الماضي، تم دمج اختبارات TMA (اختبارات التضخيم الوسيط للنسخ) كاختبار تشخيصي مقبول إلى جانب PCR، بالإضافة إلى اختبارات أخرى تعتمد على التقنيات الجزيئية المكافئة، مثل RT- LAMP (تضخيم متساوي الحرارة بوساطة حلقة النسخ العكسي). بالإضافة إلى ذلك، واعتبارا من نفس التاريخ، تم إعفاء الأطفال دون سن 6 سنوات من إجراء اختبارات الإصابة بفيروس كورونا، من أجل دخول إسبانيا.

يجب أن تكون هذه الشهادة أو الوثيقة أصلية، وأن تكون مكتوبة باللغة الإسبانية أو الإنجليزية أو الفرنسية أو الألمانية ويمكن تقديمها في شكل ورقي أو إلكتروني. إذا لم يكن من الممكن الحصول عليها بهذه اللغات، يجب أن تكون الوثيقة مصحوبة بترجمة إلى الإسبانية، تقوم بها هيئة رسمية.

على ماذا يجب أن تحتوي الوثيقة؟

يجب أن تتضمن الوثيقة، على الأقل، على المعلومات التالية: اسم المسافر، وجواز السفر أو رقم الهوية، وتاريخ الاختبار، وتحديد الهوية وتفاصيل الاتصال الخاصة بالمركز الذي أجر التحليل، والتقنية المستخدمة، ونتائج الاختبار السلبية. يجب أن يكون رقم التعريف الشخصي (جواز السفر/ DNI) الذي تستخدمه لتنفيذ QR هو نفسه الذي يظهر في شهادةPCR / TMA السلبية.

ما هي مناطق أو بلدان الخطر؟

لتحديد مناطق الخطر أو البلدان التي يتعين على القادمين منها إحضار اختبار PCR مع نتيجة سلبية، في حالة دول الاتحاد الأوروبي والفضاء الاقتصادية الأوروبية، سيتم اعتبار المعايير المنصوص عليها في التوصية (الاتحاد الأوروبي) 2020/1475 كمرجع.

وفيما يتعلق بالبلدان من خارج الاتحاد الأوروبي، سيكون المرجع الأساسي هو الحدوث التراكمي لكل مائة ألف نسمة في أربعة عشر يوما، مع استكمال القدرات المنفذة على النحو المتوخى في اللوائح الصحية الدولية، بناءً على المعلومات المقدمة من المركز الأوروبي الوقاية من الأمراض ومكافحتها (ECDC).

قائمة البلدان والمناطق التي تتطلب اختبارا تشخيصيا لعدوى النشطة مع نتيجة سلبية من الركاب القادمين منها كشرط لدخول إسبانيا.

القائمة الحالية ستظل سارية المفعول حتى 24 يناير الجاري. وتضم القائمة الدول التالية:

ألمانيا

النمسا

بلجيكا

بلغاريا

التشيك

قبرص

كرواتيا

الدنمارك (باستثناء جزر فارو وجرينلاند)

سلوفاكيا

سلوفينيا

إستونيا

فرنسا (باستثناء منطقة بريتاني وجزر كورسيكا وجوادلوب ومارتينيك و

رينيون)

اليونان (باستثناء مناطق Attiki و Dytiki Ellada و Peloponnisos و Sterea Ellada و Voreio أيغاو، إيونيا نيسيا ، إيبيروس ، كريتي ونوتيو أيجيو)

هنغاريا

أيرلندا

إيطاليا

لاتفيا

ليختنشتاين

ليتوانيا

لوكسمبورغ

مالطا

النرويج

هولندا

بولندا

البرتغال (باستثناء جزر الأزور)

رومانيا

السويد

البلدان من خارج أوروبا

ألبانيا

أندورا

الأرجنتين

أرمينيا

أروبا

أذربيجان

البحرين

بليز

برمودا

بيلاروسيا

البوسنة والهرسك

البرازيل

كندا

تشيلي

كولومبيا

كوستا ريكا

كوراساو

الإمارات العربية المتحدة

الولايات المتحدة الامريكية

إيسواتيني (سوازيلاند)

الاتحاد الروسي

جورجيا

جبل طارق (المملكة المتحدة)

جزر فولكلان (مالفيناس)

جزر تركس وكايكوس

جزر فيرجن الأمريكية

إسرائيل

جيرسي (المملكة المتحدة)

الأردن

لبنان

شمال مقدونيا

مولدوفا

موناكو

الجبل الأسود

ناميبيا

فلسطين

بنما

باراغواي

بولينيزيا الفرنسية

بورتوريكو

المملكة المتحدة

سان مارينو

سانت مارتن (هولندا)

صربيا

جنوب أفريقيا

سويسرا

تونس

ديك رومي

أوكرانيا

أوروغواي

ولمزيد من المعلومات، يمكن زيارة موقع وزارة الصحة الإسبانية

رابط مختصر

تعليقك يهمنا

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق