استقالة مسؤولين كبار في شركة “سينوفارم” الصينية المسؤولة عن اللقاح الذي اعتمده المغرب

حسيمة سيتي
الواجهةمتفرقات دولية
حسيمة سيتي15 يناير 2021
استقالة مسؤولين كبار في شركة “سينوفارم” الصينية المسؤولة عن اللقاح الذي اعتمده المغرب

أعلنت شركة “سينوفارم” الصينية للأدوية، يوم الثلاثاء استقالة اثنين من كبار مسؤوليها، هما الرئيس التنفيذي لي جينغ تشن، والمدير العام ورئيس لجنة المراجعة ولي هو.

وأوضحت الشركة في بيان لها نشرته بورصة، هونغ كونغ، أن قرار استقالتهما، يعود “لأسباب شخصية”. وأضافت أن أن لي جينغ تشن لم يعد رئيس مجلس الإدارة، و “أكدت أنه ليس لديه أي خلاف مع مجلس الإدارة وأنه ليس هناك ما يجب أن يثير قلق المساهمين والدائنين للشركة”.

وأشار المصدر نفسه إلى أن “الشركة مستمرة في تنفيذ نشاطها بشكل طبيعي”. وكشفت أنه تم تعيين يو تشينغ مينغ، رئيساً جديداً لمجلس إدارة الشركة.

وتقوم الشركة الصينية العملاقة حاليًا بتطوير لقاحين ضد فيروس كورونا الجديد، باستخدام “الفيروس المعطل”. وسبق أن أعطت الصين الضوء الأخضر لاستخدام لقاح سينوفارم الذي تم تطويره بالتعاون مع جامعة بكين. ولكن لم تتم الموافقة بعد على اللقاح الذي طورته بالتعاون مع جامعة ووهان، وهو اللقاح الذي قام المغرب بطلبه، من أجل اعتماده في الحملة الوطنية للتلقيح.

رابط مختصر

تعليقك يهمنا

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق