المعتقل السابق خالد البركة : ”كل ما دخلت من أجله السجن في المغرب من حقوق وجدته دون أن اطلبه في اسبانيا”

حسيمة سيتي10 يناير 2021
المعتقل السابق خالد البركة : ”كل ما دخلت من أجله السجن في المغرب من حقوق وجدته دون أن اطلبه في اسبانيا”
شهادة مؤلمة ادلى بها خالد بركة المعتقل السياسي السابق في سجن عكاشة الى جانب ناصر الزفزافي و رفاقه بعدما وصل الى اسبانيا هو و زوجته الحامل، في رحلة بحرية ليلا استغرقت 11 ساعة داخل قارب تقليدي للصيد.
يقول خالد البركة: ” تم نقل زوجتي الحامل الى المستشفى لإجراء الفحوصات و مراقبة حملها بمجرد أن وصلنا إلى ميناء موتريل الاسباني وكانت تلك هي المرة الاولى في حياتي التي يسألني فيها شخص آخر غير أمي عن أحوالي الصحية ،عما إذا كنت بحاجة لدواء أو طبيب دون أن اطلب شيء منه ” وتابع المعتقل السابق حديثه ” كل ما دخلت من أجله السجن في المغرب من حقوق وجدته دون أن اطلبه بعدما وصلت مع زوجتي إلى الميناء أي الرعاية الصحية و الاجتماعية “.
خالد بركة الذي تمت متابعته مرة ثانية بعد خروجه من السجن على خلفية حراك الريف حاول مقاومة الواقع مباشرة بعد خروجه من السجن بالعمل في مشروع خاص بسيط في إحدى شواطىء قبيلته تمسمان بإقليم الدريوش ثم الصيد البحري لكنه استسلم للواقع لضمان كرامة أسرته الصغيرة في الضفة الأخرى.
رابط مختصر

تعليقك يهمنا

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق