انتعاش حقينة سد “الخطابي” بالحسيمة لترتفع نسبة ملئه إلى 66 في المائة

حسيمة سيتي9 يناير 2021
انتعاش حقينة سد “الخطابي” بالحسيمة لترتفع نسبة ملئه إلى 66 في المائة
رابط مختصر

أنعشت التساقطات المطرية التي عرفتها مختلف الجماعات الترابية باقليم الحسيمة طيلة الأسبوع الجاري، واردات سد محمد بن عبد الكريم الخطابي بالحسيمة، إذ بلغت الى حدود يومه الجمعة 8 يناير من الشهر الجاري، 7.7 مليون متر مكعب.

وكشف مصدر موثوق أن حقينة سد عبد الكريم الخطابي بلغت لحدود اليوم 7.7 مليون متر مكعب مسجلا بذلك نسبة ملء بلغت لـ 65.7 بالمائة، مضيفا أن هذه النسبة زادت عن المعدل المسجل خلال نفس الفترة من السنة الماضية، والتي بلغ فيها المخزون المائي حوالي 5.9 مليون متر مكعب، أي بنسبة ملء بلغت 49.9 في المائة.

هذا وعرفت مختلف مناطق إقليم الحسيمة خلال هذا لأسبوع تساقطات مطرية قوية ارتفعت معها منسوب كل الأودية التي تتدفق في سد محمد بن عبد الكريم الخطابي، كما أعادت هذه التساقطات المهمة آمال الفلاحين وإحياء الموسم الفلاحي الحالي.

ومن المتوقع أن تتغير هذه الأرقام خلال الأيام المقبلة بسبب تواصل هطول المطر واتفاع منسوب وادي الكنور الذي يصب مباشرة في سد محمد بن عبد الكريم الخطابي الواقع بين جماعتي بني بوعياش والنكور.

المصدر"أخبار الريف"

تعليقك يهمنا

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق