القنصل الفخري لألمانيا بجهة طنجة تطوان الحسيمة، يوضح مزايا التعامل بين جامعة عبد المالك السعدي والجامعات الالمانية

2020-11-26T21:43:34+01:00
2020-11-26T21:43:49+01:00
هنا الحسيمة
حسيمة سيتي26 نوفمبر 2020
القنصل الفخري لألمانيا بجهة طنجة تطوان الحسيمة، يوضح مزايا التعامل  بين جامعة عبد المالك السعدي والجامعات الالمانية
رابط مختصر
عبد السلام العزاوي

أوضح زهير مكور القنصل الفخري للجمهورية الفيدرالية الألمانية، بجهة طنجة تطوان الحسيمة، بكون الاجتماع الذي عقده يوم الاثنين المنصرم، مع رئيس جامعة عبد المالك السعدي ونائبيه، كان الهدف منه، وضع خارطة طريق، ستمكن من الاشتغال الجيد، بين جامعة عبد المالك السعدي، وجميع الكليات والمعاهد التابعة لها، وبين الجماعات الألمانية لاسيما المتواجدة بمنطقة (بريمرهافن) الألمانية.

فقد أبرز زهير مكور، بالعمل لما فيه مصلحة الطلبة، عبر البحث العلمي، لاسيما التي ستعود بالنفع على البلدين، وتبادل الخبرات والتجارب، و تشجيع طلبة جامعة عبد المالك السعدي، على اختيار تخصصات جديدة مسايرة للعصر، مع تخصيص منح لهم، فتمكينهم من الإقامة في المراكز الجامعية الألمانية، والاستفادة من بعض المميزات الأخرى، كالتنقل داخل الجمهورية الفيدرالية الألمانية.

و أوضح القنصل الفخري للجمهورية الفيدرالية الألمانية بجهة طنجة تطوان الحسيمة. بان المستفيدين من طلبة جامعة عبد المالك السعدي، سيقتصر على المتفوقين منهم، المخول لهم التكوين في ألمانيا.

كما أن الورش، سيستهدف حسب زهير مكور، الأساتذة التابعين لجامعة عبد المالك السعدي، الذين سيكونون على علاقة مع زملائهم الألمانيين، لكي يتسنى لهم تبادل الخبرات والتجارب فيما بينهم، في مجال البحوث العلمية، واللغة، مع العمل على النهل من التجربة الألمانية في ميدان التدريس، لاسيما في التخصصات الهندسية، والمجال البيئي، و الطاقات المتجددة، وغيرها. وذلك من خلال توفير الظروف لأساتذة جامعة عبد المالك السعدي، من اجل الذهاب إلى ألمانيا، للمشاركة في اللقاءات والندوات والدورات التكوينية، وفتح المجال أيضا في وجه الأساتذة الألمان للمجيء إلى المغرب. مما يجعل اتفاقية الشراكة سيكون لها وقع كبير على المدى القريب والمتوسط على الطرفين.

و أشاد زهير مكور، بالمجهودات الجبارة لسفارة الجمهورية الفيدرالية الألمانية بالرباط على رأسها الدكتور (غوتس شميت بريم)، الذي كان له دور كبير في الاتفاقية الشراكة ما بين جهة طنجة تطوان الحسيمة، وجهة بريمرهافن الالمانية، القوية والرائدة في عدة ميادين.

تعليقك يهمنا

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق