وزير الصحة يكشف استراتيجية الوزارة لتلقيح غالبية المواطنين المغاربة خلال 12 أسبوعا

وطنية
حسيمة سيتي24 نوفمبر 2020
وزير الصحة يكشف استراتيجية الوزارة لتلقيح غالبية المواطنين المغاربة خلال 12 أسبوعا

أعلن وزير الصحة خالد آيت الطالب امس، أن وزارته وضعت استراتيجية للتلقيح ضد مرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19)، تستهدف نسبة كبيرة من المغاربة، وتنفذ خلال مدة لا تتجاوز 12 أسبوعا.

وأوضح الوزير في مداخلة له بمجلس النواب، أن هذه الاستراتيجية تعطي الأولوية لمهنيي قطاع الصحة، ورجال التعليم والمسنين والمصابين بالأمراض المزمنة، مشيرا الى أنه سيتم ضمن هذه الاستراتيجية إنشاء محطات للتلقيح في اطار احترام الإجراءات الاحترازية.

وأضاف أن المغرب يعمل رغم العديد من التحديات التي تعرفها المنظومة الصحية في البلاد على إعداد البنيات والتجهيزات، بما يضمن توفر الأدوية والمستلزمات الطبية بالمؤسسات الصحية ووسائل الوقاية الفردية.

وسجل المغرب وفق أحدث حصيلة يومية أعلنتها وزارة الصحة المغربية مساء امس،2587 إصابة جديدة ب(كوفيد- 19) ليصل الإجمالي الى 327 الفا و528، فيما وصل اجمالي الوفيات الى 5396، وحالات الشفاء الى 275 الفا و158.

وكان رئيس الحكومة المغربية سعد الدين العثماني، قد أكد مؤخرا أن العودة إلى الحجر الصحي الشامل في بلاده خيار ممكن إذا خرج الوضع الصحي المرتبط بكورونا عن السيطرة.

ومددت السلطات المغربية حالة الطوارئ الصحية في البلاد للمرة الثامنة حتى العاشر من ديسمبر المقبل وذلك في إطار الجهود المبذولة لمكافحة تفشي فيروس كورونا الجديد.

وعرف انتشار فيروس كورونا الجديد في المغرب خلال الآونة الأخيرة وتيرة تصاعدية ، اضطرت معها السلطات الى إغلاق مدن بكاملها.

رابط مختصر

تعليقك يهمنا

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق