فرنسا تتجه لتخفيف قيود الحجر الصحي التي فرضتها جائحة كورونا

حسيمة سيتي22 نوفمبر 2020
فرنسا تتجه لتخفيف قيود الحجر الصحي التي فرضتها جائحة كورونا
رابط مختصر

أكدت السلطات الفرنسية اليوم الاحد، أن تخفيف قيود الحجر الصحي التي فرضتها جائحة فيروس كورونا المستجد ستكون على ثلاثة مراحل، اذ تبدأ المرحلة الأولى في بداية ديسمبر المقبل.

الناطق الرسمي باسم الحكومة الفرنسية “جابريا أتال” قال: إن “تخفيف الحجر الصحي العام المفروض في فرنسا بسبب انتشار فيروس كورونا، سيتم على ثلاث مراحل وفقا للتطور الصحي والمخاطر المرتبطة ببعض الأنشطة”.

وكانت الحكومة الفرنسية أعلنت عن فرض الحجر العام في البلاد، منذ 30 أكتوبر/تشرين الأول لاحتواء موجة كورونا الثانية.

إلى جانب ذلك، أشار المسؤول الفرنسي إلى أن “المرحلة الأولى ستبدأ في مطلع ديسمبر المقبل مع إعادة فتح المحلات التجارية، والمرحلة الثانية تبدأ قبل عطلة نهاية العام أما المرحلة الأخيرة في يناير من العام 2021 للحانات والمطاعم”.

ومن المقرر أن يلقي الرئيس الفرنسي “إيمانويل ماكرون” كلمة يوم الثلاثاء القادم، لعرض الخطوات المقبلة في إدارة الأزمة الصحية الناجمة عن فيروس كورونا المستجد، وقد يعلن تخفيفاً جزئياً للقيود.

يذكر أن فرنسا تحتل المرتبة الرابعة عالميا في معدل الإصابات بكورونا، إذ سجلت 17881 حالة جديدة أمس السبت، بينما سجلت 276 حالة وفاة جديدة بالفيروس في المستشفيات على مدار 24 ساعة مقابل 386 الجمعة.

ويبلغ إجمالي عدد حالات الوفاة بسبب الفيروس حتى الآن 48518 حالة منها 33231 في المستشفيات، وانخفض عدد الموجودين في المستشفى المصابين بكورونا لليوم الخامس على التوالي وتراجع إلى 31365.

تعليقك يهمنا

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق