كيف يمكن دخول إسبانيا كسائح وطلب تصريح الإقامة القانونية؟

2020-11-14T06:34:35+01:00
2020-11-14T06:36:34+01:00
خارج الحدود
حسيمة سيتي14 نوفمبر 2020
كيف يمكن دخول إسبانيا كسائح وطلب تصريح الإقامة القانونية؟

هناك العديد من الخيارات للتقدم بطلب للحصول على تصريح إقامة في إسبانيا بعد الدخول كسائح، وفقا للمحامي فيسنتي مارين. ولطلب تصاريح الإقامة القانونية في إسبانيا بعد الدخول كسائح، ليس من الضروري العودة إلى بلدك، بل يمكن تسوية الوضعية والحصول على تصريح الإقامة.

السياح (سواء كانوا بحاجة إلى تأشيرة أم لا) والطلاب في حالة إقامة، يمكنهم التقدم بطلب للحصول على تصريح الإقامة في إسبانيا، وبالتالي الحصول على الإقامات التالية:

بطاقة عائلية لمواطن من دول الاتحاد الأوروبي.

تصريح الإقامة كعامل محترف عالي التأهيل.

تصريح الإقامة للتدريب.

تصريح البقاء في إسبانيا للدراسة.

إقامة المستثمر.

تصريح الإقامة للجذور العائلية.

البطاقة العائلية لمواطن من دول الاتحاد الأوروبي

يمكنك الحصول على بطاقة إقامة لعائلة مواطن أوروبي المعروفة باسم (Tarjeta Comunitaria). بهذه الطريقة، يمكن للسائح أن يطلب الإقامة في إسبانيا إذا كان له أقارب يحملون الجنسية الإسبانية أو الأوروبية في إسبانيا.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن للإسباني الزواج من الأجنبي في الخارج، ثم تسجيل الزواج أمام السجل المدني في إسبانيا.

وبعد تسجيل الزواج، يتم طلب تأشيرة لم شمل الأسرة بحيث يمكن للزوج أو الزوجة الحصول على تصريح إقامة، كأحد أفراد أسرة أوروبية. وبعد عام واحد، يمكنك التقدم بطلب للحصول على الجنسية الإسبانية.

تصريح الإقامة كعامل محترف عالي التأهيل

يمكنك أيضا بعد الدخول إلى إسابنيا كسائح الحصول على تصريح إقامة كعامل محترف عالي التأهيل.

بهذه الطريقة، في غضون 90 يوما من الإقامة في إسبانيا، يمكنك طلب تصريح خاص كعامل مؤهل تأهيلا عاليا. لذلك، ليس من الضروري مغادرة إسبانيا للتقدم بطلب للحصول على تصريح عمل، حيث يمكن طلبه أثناء دخول إسبانيا كسائح.

الإقامة في إسبانيا للتدريب

على نفس المنوال، يمكن للطالب الذي أنهى دراسته التقدم بطلب للحصول على تصريح إقامة لإجراء فترة تدريب.

لذلك، بعد الحصول على عقد تدريب مع مؤسسة أو شركة إسبانية، يمكنك التقدم بطلب للحصول على تصريح إقامة للتدريب الداخلي في مؤسسة إسبانية. ويطلب التصريح في مكتب الهجرة. وبهذه الطريقة يمكنك الدخول كسائح والحصول على إقامة في إسبانيا بعد 90 يوما.

البقاء في إسبانيا للدراسة

وإذا دخلت إسبانيا كسائح، فيمكنك طلب تصريح للإقامة للدراسة. أي أنه يمكن طلب تصريح الطالب عندما تكون في إسبانيا. للتقدم للحصول على هذا التصريح، يجب أن يكون لديك تسجيل في مركز دراسة مرخص من وزارة التعليم.

الإقامة في إسبانيا كمستثمر

من ناحية أخرى، في حالة قيامك أثناء إقامتك كسائح بشراء منزل في إسبانيا، بقيمة تزيد عن 500000 يورو، يمكنك طلب تصريح الإقامة كمستثمر.

الإقامة حسب الجذور العائلية

يمكنك طلب الإقامة، حسب الجذور العائلية في إسبانيا، عندما تدخل إسبانيا بفيزا سياحية. بهذه الطريقة، يتم الحصول عليها في ظل هذه الشروط:

أن تكون ابن مواطن من أصل إسباني.

لديك طفل قاصر يحمل الجنسية الإسبانية.

المصدرإسبانيا بالعربي
رابط مختصر

تعليقك يهمنا

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق