بعد إصابته بالوباء.. عمدة وجدة يشتكي تردي الأوضاع بمستشفى المدينة و يرصد معاناة آلاف المصابين بالفيروس

الشرق
حسيمة سيتي23 أكتوبر 2020
بعد إصابته بالوباء.. عمدة وجدة يشتكي تردي الأوضاع بمستشفى المدينة و يرصد معاناة آلاف المصابين بالفيروس

ل ف

اشتكى عمدة وجدة و النائب البرلماني عن حزب الإستقلال ،عمر حجيرة، تردي الأوضاع الصحية بمستشفيات المدينة في ظل الارتفاع المستمر لعدد الإصابات بالجهة.

ووجه حجيرة سؤالا كتابيا إلى وزير الصحة، يرصد فيه معاناة آلاف المصابين بالفيروس بوجدة في ظل الخصاص الذي تعرفه الوحدات الصحية بجهة الشرق ومدينة وجدة خاصة وذلك رغم المجهودات الكبيرة لرجال ونساء القطاع الصحي.

وأفاد احجيرة في سؤاله أن وحدات الإستقبال امتلأت والأسرة المخصصة للتنفس الإصطناعي قذ نفذت معتبراً أن الأمر طبيعي بالنظر إلى الارقام التي تسجل يومياً.

وأضاف في سؤاله، أن الأمر غير الطبيعي هو أن لا تواكب وزارة الصحة مجهودات الأطقم الطبية التي تسابق الزمن للحفاظ على أرواح المواطنين.

وطالب النائب البرلماني، آيت الطالب بإيفاد لجنة باستعجال لرصد حاجيات مستشفيات وجدة و الوقوف على الخصاص و كذلك لتقديم دعم معنوي لكل الجنود الصحية التي تقف يوميا و 24 ساعة على 24 في مقدمة المعركة اليومية.

و في ختام سؤاله،دعا حجيرة وزير الصحة إلى تمكين مستشفيات وجدة و جهة الشرق من كافة مستلزمات التطبيب و العلاج ، متسائلاً عن الاسباب الكامنة وراء نفاذ عدد كبير من الأدوية من الصيدليات بما فيها فيتامين س و الزنك في هذا الوقت بالذات.

رابط مختصر

تعليقك يهمنا

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق