نصف الشركات الصغيرة في أوروبا تواجه الإفلاس

حسيمة سيتي22 أكتوبر 2020
نصف الشركات الصغيرة في أوروبا تواجه الإفلاس

توقعت دراسة اقتصادية نشرت نتائجها اليوم الخميس، أن تعلن نحو نصف الشركات الصغيرة والمتوسطة في أوروبا إفلاسها خلال العام المقبل، بسبب تداعيات جائحة كورونا المستمرة.

الدراسة التي أجرتها مؤسسة “ماكينزي أند كو” الأمريكية للاستشارات في شهر غشت الماضي، شملت 2200 شركة صغيرة ومتوسطة في أكبر خمس اقتصادات في أوروبا.

وبحسب الدراسة، فإنه من المتوقع أن تعلن شركة من بين خمس شركات في فرنسا وإيطاليا الإفلاس، خلال الأشهر الأولى من العام المقبل 2021، إذا لم تزد الإيرادات.

ويشكل هذا ضربة قوية لاقتصادات تلك الدول، لاسيما أن الشركات الصغيرة والمتوسطة في القارة العجوز تساهم بنحو 70% من عدد الوظائف.

إضافة لذلك، فإن هذه الشركات تمثل أكثر من 50% من القيمة المضافة لاقتصاد أوروبا.

اقرأ أيضا : عاجل : ملء استمارة الدخول للمغرب أصبحت إلزامية والإعلان رسميا عن تاريخ رفع القيود وفتح المجال الجوي المغربي
وكانت الجائحة قد ألحقتت ضررا كبيرا بالشركات الأوروبية حيث تراجعت إيرادات نحو 70 % من الشركات، في وقت زادت فيه نسبة التراجع في إيطاليا وإسبانيا وكانتا الأشد تضررا من الجائحة واضطرتا إلى فرض إجراءات إغلاق أشد صرامة للحد من انتشار الفيروس.

وسبق أن توقعت دراسة قامت بها مؤسسة “أولير إيرميس” للضمان والائتمان في فرنسا قبل نحو أسبوعين، أن تعلن آلاف الشركات الفرنسية الإفلاس خلال العام المقبل.

رابط مختصر

تعليقك يهمنا

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق