نائب برلماني: المحافظة العقارية تربح الملايير و تفرض على البسطاء 5 ملايين لتحفيظ منازلهم

مجتمع
حسيمة سيتي21 أكتوبر 2020
نائب برلماني: المحافظة العقارية تربح الملايير و تفرض على البسطاء 5 ملايين لتحفيظ منازلهم

شن محمد بن عطية النائب البرلماني عن الأصالة و المعاصرة هجوماً لاذعاً على الوكالة الوطنية للمحافظة العقارية و المسح العقاري و الخرائطية بسبب فرض مبالغ باهظة على المواطنين المغاربة البسطاء لتحفيظ منازلهم التي اقتنوها بقروض بنكية.

و أشاد بن عطية في تدخله في اجتماع لجنة مراقبة المالية العامة أمس الإثنين ، بالخطوة التي أقدمت عليها وزارة المالية و المتعلقة بتخفيض رسوم التسجيل على اقتناء العقارات المعدة للسكن التي لا تتجاوز قيمتها مليون درهم بنسبة 50 في المائة.

و قال ذات النائب البرلماني ، أن العديد من المغاربة البسطاء الذين وفقوا في شراء منزل يصطدمون بمبالغ باهظة لتحفيظ منازلهم لدى الموثقين ، حيث تصل حسب قوله إلى 40 و 50 ألف درهم.

و طالب البرلماني بن عطية ، المحافظة العقارية بتخفيظ رسوم التسجيل لـ50 في المائة لمساعدة المواطنين خاصة في ظل الأوضاع الحالية.

وزاد بالقول أن خفض رسوم التسجيل من طرف المحاظة العقارية التي تدر مداخيل بالملايير على حد قوله ، سيمكنها من مداخيل إضافية غير مسبوقة في 4 أشهر فقط.

البرلماني بن عطية خاطب وزير المالية بالقول : ” التحفيظ في المغرب غالي بزاف”.

رابط مختصر

تعليقك يهمنا

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق