جيوب الموظفين و المواطنين الحل الأسهل، ضريبة تضامنية جديدة على دخل الموظفين

مجتمع
حسيمة سيتي20 أكتوبر 2020
جيوب الموظفين و المواطنين الحل الأسهل، ضريبة تضامنية جديدة على دخل الموظفين
ذ : بدر الدين الونسعيدي تارحيست

نجد مشروع قانون المالية لسنة 2021 الذي صادق عليه مجلس الحكومة الجمعة 16 اكتوبر الجاري، يتضمن ضريبة جديدة تحت إسم “مساهمة اجتماعيه للتضامن” ستفرض على أجور الموظفين والأجراء الذين تعادل رواتبهم أو تفوق 10 آلاف درهم، كما فرضت ضريبة أخرى على الشركات ، وهي اقتطاعات تضامنية ولسنة واحدة لمواجهة تداعيات كورونا .

هل إنتهت جميع الحلول الناجعة و الدائمة التي من شأنها تحقيق تنمية مستدامة وشاملة لمواجهة الأزمات الطارئة و تنفيذ بعض الإصلاحات، هل ستظل الحكومة كلما حل طارئ تتجه للحلول السهلة و الترقيعية باللجوء إلى جيوب المواطنين و الموظفين .

نعم للتضامن و تعزيز ودعم التماسك الاجتماعي ولكن نعن كذلك للبحث عن الحلول الناجعة و الجذرية لتحقيق تنمية مستدامة تقي المواطنين و الموظفين شر الاقتطاعات التي اثقلت كاهلهم ، نعم لترشيد نفقات المؤسسات العمومية و المنتخبة و نعم للتقليص من الرواتب الضخمة و الامتيازات و التعويضات السمينة ، نعم للبحث و التنقيب عن بعض الصناديق ، كفى من اعتبار الموظف و المواطن البسيط دائما الحائط القصير .

رابط مختصر

تعليقك يهمنا

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق