هل سَيُجَرَّب لقاح كورونا على المغاربة قبل اعتماده رسميا من طرف منظمة الصحة العالمية

وطنية
حسيمة سيتي10 أكتوبر 2020
هل سَيُجَرَّب لقاح كورونا على المغاربة قبل اعتماده رسميا من طرف منظمة الصحة العالمية
رابط مختصر

ترأس وزير الصحة خالد آيت الطالب، يومه الخميس بمقر الوزارة بالرباط اجتماعا حضره المدراء الجهويون للوزارة. وتضمن جدول أعمال الاجتماع للتداول في الإجراءات التي تعتزم الوزارة تنفيذها من أجل بدء الحملة الوطنية للتلقيح ضد فيروس كورونا المستجد. ولم تتسرب أي معلومات عن الاجتماع، لكن مصادر مطلعة قالت إنه تناول الخطوط العريضة لحملة التلقيح.

وقد استغرب العديد من النشطاء السرعة التي اتخذ بها القرار لاسيما وان جميع اللقاحات الخاصة بفيروس كورونا في كل من اوروبا وامريكا مازالت في المرحلة السريرية وعلق احدهم : ”القضية مقلقة جدا….المغرب يمهد لتلقيح الناس ضد كورونا..قبل فرنسا..و أمريكا…هل هذا عادي…هل نحن حقل تجارب!!”

وتساءل احد المهتمين بالشان الصحي:’ ”كيف يقبل المغرب بتجريب لقاح لم يتم التاكد من فعاليته واعتماده رسميا من طرف منظمة الصحة العالمية”

وكان المغرب أعلن الشهر الماضي توقيعه اتفاقا مع شركة آر-فارم الروسية لشراء لقاح للوقاية من مرض كوفيد-19 يتم إنتاجه بموجب ترخيص من شركة أسترازينيكا البريطانية، ولم تقدم الوزارة تفاصيل التكلفة وكمية الطلب.

اترك رد

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق