6 أطفال في حالة حرجة.. وفاة طفلين تسمما بطنجة بعد تناولهم نبتة “الجمار القاتل”  

2020-10-02T00:39:44+01:00
2020-10-02T00:39:54+01:00
حوادث
زكرياء الفقيه2 أكتوبر 2020
6 أطفال في حالة حرجة.. وفاة طفلين تسمما بطنجة بعد تناولهم نبتة “الجمار القاتل”   
رابط مختصر

توفي طفلين وتسمم ستة آخرين، جراء مضاعفات صحية نتيجة تناولهم لنبتة لب النخيل، المعروفة أكثر بـ”الجُمار”، كانوا قد قطفوها من إحدى المساحات الأرضية الفارغة بحي المرس بطنجة.

وشيع أهالي هذا الحي الشعبي التابع لمقاطعة بني مكادة، اليوم الخميس، جنازة الطفلين المتوفيين، الذين كانا قد لفظا أنفاسهما الأخيرة خلال تواجدهما بمستشفى محمد الخامس بطنجة، متأثرين بحالة التسمم التي أصيبا بها جراء استهلاك النبتة المذكورة.

فيما لا يزال ستة من الأطفال الضحايا، بقسم الإنعاش بمستشفى محمد الخامس، في حالة صحية توصف بأنها “خطيرة”، جراء مضاعفات صحية نتيجة تناولهم للنبتة السامة.

ونقلت مصادر إعلامية محلية عن والد أحد الطفلين المتوفيين، أن ابنه أصيب بعارض صحي مفاجئ تبين أنه نتيجة استهلاك ما اعتقد أنه نبتة الجمار ، مشيرا إلى أن الفحوصات الطبية أظهرت بعد ذلك أن الأمر يتعلق بمادة سامة أدت إلى وفاة الضحية.

وأوضح المتحدث، أن ابنه كان رفقة أطفال الحي، عندما عثروا على النبتة السامة في قطعة أرضية طالتها أشغال تهيئة من طرف أحد المقاولين.

اترك رد

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق