قرار بفتح كافة المؤسسات التعليمة بطنجة بعد غد الأربعاء واعتماد نظام التناوب    

زكرياء الفقيه21 سبتمبر 2020
قرار بفتح كافة المؤسسات التعليمة بطنجة بعد غد الأربعاء واعتماد نظام التناوب      
رابط مختصر

أعلنت السلطات بمدينة طنجة أن كافة المؤسسات التعليمية بمدينة طنجة؛ ابتداء من يوم الأربعاء 23 شتنبر؛ ستفتح ابوابها أمام التلاميذ لاستئناف دراستهم بشكل حضوري؛ بعد تحسن المؤشرات المرتبطة بالحالة الوبائية بالمدينة.

وبحسب بلاغ للمديرية الإقليمية لطنجة أصلة فقد تقرر اعتماد الدراسة الحضورية في مؤسسات التعليم بطنجة؛ بعد اسبوعين من انطلاق الموسم الدراسي باعتماد كلا الطريقتين أوما يعرف بنظام التناوب (حضوري وعن بعد)؛ وفقا للحالة الوبائية المتعلقة لانتشار فيروس كورونا المستجد؛ في كل منطقة.

وقالت مصادر مطلعة؛ إن فتح المدارس في وجه التلاميذ؛ يندرج في إطار جملة من إجراءات التخفيف المنتظر تنزيلها في مدينة طنجة؛ بعد تصنيفها من قبل وزارة الصحة في خانة “المنطقة البيضاء” التي تتميز بمعطيات وبائية مطمئنة.

والثلاثاء الماضي، أوردت وزارة الصحة؛ في تصريحها نصف الشهري على لسان رئيس قسم الأمراض السارية بمديرية الأوبئة ومكافحة الأمراض، عبد الكريم مزيان بلفقيه، أن جهة طنجة تطوان الحسيمة؛ أصبحت من الجهات التي تسجل أقل من 20 إصابة في كل 100 ألف نسمة.

اترك رد

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق