استعدادات شركة عالمية لفتح وحدة تجارية بالحسيمة تثير توجس تجار الملابس بالمدينة

زكرياء الفقيه21 سبتمبر 2020
استعدادات شركة عالمية لفتح وحدة تجارية بالحسيمة تثير توجس تجار الملابس بالمدينة
رابط مختصر

أثارت الأنباء التي تروج حول قرب إنشاء مركز تجاري تابع للعلامة التجارية التركية “ال سي واكيكي” داخل مدينة الحسيمة تخوفات وقلق لدى تجار الملابس بالمدينة ما يعني دق “مسمار ٱخر في نعش القطاع التجاري”.

وتساءل المهنيون في مراسلة موجهة إلى السلطات المحلية؛ عن ما يتردد من استعدادات علامة تركية شهيرة؛ افتتاح وحدة تجارية لها في مدينة الحسيمة؛ وهي خطوة ترى فيها مصادر مهنية؛ انها تشكل منافسة غير مشروعة التجار المحليين الذين يعانون الأمرين امام حالة الركود التي يعيشها القطاع.

وحذرت فعاليات مهنية؛ من العواقب الوخيمة لفتح المجال أمام هذا النوع من الاستثمارات الأجنبية في القطاع التجاري؛ في وقت يعيش فيه التجار المحليون ظروفا مزرية بسبب الركود الذي يسم الحركة التجارية.

واعتبرت هذه الفعاليات؛ ان دخول الفاعل التركي؛ بما يتوفر عليه من امكانيات ووسائل تسويق غير متاحة المهنيين المتضررين من تبعات الظرفية الاقتصادية الراهنة خصوصا في ظل تفشي جائحة كورونا؛ هو بمثابة “ضربة قاضية” للقطاع التجاري وينذر بتعريض مئات الأسر التشرد.

” ال سي وايكيكي” هي شركة تركية متخصصة في بيع الملابس الجاهزة، يقع مقرها الرئيس في اسطنبول، وتتوفر على فروع في اكثر من 30 دولة عبر العالم.

كما وجهت تنسيقية التجارة والحرفيين بالحسيمة، طلبا الى عامل الاقليم، قصد عقد لقاء عاجل، للتداول حول الوضعية التي يعشها القطاع التجاري والحرفي بالاقليم.

والتمست التنسيقية المكونة من هيئات نقابية وجمعوية، من عامل الإقليم التدخل بشكل عاجل قصد ايجاد حلول لإنقاذ القطاع التجاري من الإفلاس على حد تعبيرها.

وطالبت ذات التنظيمات باستئناف أشغال إعادة هيكلة المركب التجاري وتغطية سوق الثلاثاء، وكذا ايجاد حل لظاهرة الباعة المتجولين.

اترك رد

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق