برلمانية تعري واقع المستشفيات: “شفت الناس كتموت بحال البهايم وكياكلو ماكلة ديال الكلاب” (فيديو)

2020-09-20T18:29:41+01:00
2020-09-20T18:39:20+01:00
سياسة
زكرياء الفقيه20 سبتمبر 2020
برلمانية تعري واقع المستشفيات: “شفت الناس كتموت بحال البهايم وكياكلو ماكلة ديال الكلاب” (فيديو)
رابط مختصر

كشفت رئيسة لجنة القطاعات الاجتماعية بمجلس النواب سعيدة ايت بوعلي ، عن تفاصيل مروعة حول الوضع الصحي في مدينة مراكش محملة مسؤولية ما وقع إلى وزير الصحة نفسه.

النائبة ايت بوعلي ، و في تدخلها في اجتماع اللجنة بحضور وزير الصحة ، انتقدت بحدة إقصاء النواب البرلمانيين من الزيارة التي قام بها الوزير مؤخراً للوقوف على حجم الخصاص المهول بسبب تفشي فيروس كورونا.

و قالت في هذا الصدد ، أن الوزير آيت الطالب لم يقم بزيارة الأمكنة التي تعاني مشاكل كبيرة و خصاصاً مهولاً ، وهو ما دفعها إلى مراسلة رئيس الحكومة حول الوضع الصحي المتردي بمراكش على حد قولها.

(فيديو): رئيسة لجنة القطاعات الاجتماعية بمجلس النواب سعيدة ايت بوعلي “عرات” على قطاع الصحة وتنتفض ضد الحكرة

وقالت خلال مداخلتها في لجنة القطاعات الاجتماعية أمام وزير الصحة أمس الخميس أيت بوعلي “قادتني الظروف إلى مستشفى ابن زهر (المامونية) بصفتها مواطنة، فلم أجد مخاطبا وقلبي محروق على اثنين من المتوفين في عائلتي”. 
وأشارت إلى أن مسؤولي المستشفى طلبوا منها شراء “الثلج”، مبرزة أن شعرت ب”الحكرة” رغم أنها نائبة برلمانية ، وأن ما قيل أنه إجراءات إدارية لأجل تسلم الجثة من أجل الدفن كان مجرد كلام، وأنها اضطرت إلى الاحتجاج مثلها مثل أي مواطن.
وأضافت أنه حضرت لأحد المرضى وهو يموت، فيما طبيبته تبكي لأن المستشفى لا يتوفر على الأكسجين، كما عاينت واقعة سقوط حامل مريضة بالسكري مغمى عنها أمام المستشفى. وفضحت البرلمانية ما يجري في المؤسسة الاستشفائية، مبرزة أن حضرت أثناء تواجد لجنة وزارة الصحة، شاهدت كيف وضعت المطبخ إلى جانب مستودع الأموات الذي لا يشرف أحد، علاوة على توزيع الأكل من قبل رجل “متسخ” ينتمي إلى شركة التدبير المفوض، وهو ما يفسر لجوء المرضى إلى طبخ أكلهم. 

اترك رد

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق