العداء الريفي سعيد بورجيلة يتألق في الماراثون الطويل “أيام فرنسا الستة”

حسيمة سيتي31 أغسطس 2020
العداء الريفي سعيد بورجيلة يتألق في الماراثون الطويل “أيام فرنسا الستة”
رابط مختصر

تمكن العداء الريفي ابن مدينة الحسيمة سعيد بورجيلة، مؤخرا، من التوقيع على أداء رياضي جديد في الماراثون الطويل “أيام فرنسا الستة”، الذي أقيم خلال الفترة ما بين 16 و22 غشت في بريفاس بالأرديش الواقعة جنوب-شرق فرنسا.

وقطع العداء المغربي مسافة 615,271 كيلومترا خلال 6 أيام من العدو المتواصل، ما مكنه من احتلال المركز الرابع في الترتيب العام والأول في فئته.فقد تمكن سعيد بورجيلة، الذي ركض لمدة 143 ساعة و44 دقيقة و42 ثانية، في ذات الآن، من تحطيم الرقم القياسي المغربي.

وتقام “أيام فرنسا الستة” بملعب بحيرة بريفاس، حيث يتعلق الأمر بموعد لا محيد عنه بالنسبة لعدائي صنف الماراثون الطويل المنظم عند نهاية موسم الصيف، حيث يتوافدون من جميع أنحاء العالم، قاطعين الكيلومترات لمدة ستة أيام دون توقف في سباق استثنائي بجميع المقاييس.

وبدأ سعيد بورجيلة المزداد سنة 1974 في الحسيمة، الركض في 2014 عن عمر يناهز 40 عاما، بدءا من بعض سباقات الـ 10 كيلومترات و15 كيلومترا، ونصف الماراثون في بروتاني، خاصة في فينيستير حول مدينة بريست، قبل اختيار الماراثون الطويل عندما شعر “بالحاجة إلى إطالة متعة الجري”.

وقال بورجيلة في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن “المسافات التي تقف عند الماراثون (42,195 كلم) لم تكن كافية لتلبية حاجتي إلى الركض أكثر. لقد قمت بمضاعفة المسافات على نحو تدريجي، عبر الانتقال بعد ذلك إلى الجري لمسافة 100 كلم، ثم 24 ساعة، و48 ساعة، قبل الانطلاق في سباق الستة أيام”.

وأوضح سعيد بورجيلة، وهو متزوج وأب لبنتين، أنه يركض لحسابه الخاص، حيث لم تكن حياته المهنية والأسرية تسمح له بالانضمام إلى نادي “اعتبارا لقلة التفرغ”، حيث أنه لا زال يمارس الجري ويتدرب وحيدا على الرغم من الدعوات التي وجهت لم من قبل بعض نوادي المنطقة. ولدى العداء المغربي سجل حافل بالإنجازات، حيث فاز بسباق 48 ساعة لغويان سنة 2016 بـ 297 كيلومترا قطعها في يومين، كما احتل المركز الثالث بـ “نو فينيش لاين” بباريس في 2018 بـ 482 كيلومترا قطعها في 4 أيام و8 ساعات. 

اترك رد

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق