كورونا يعود بقوة للحسيمة.. 24 حالة إصابة جديدة والعشرات من المخالطين 

حسيمة سيتي5 أغسطس 2020
كورونا يعود بقوة للحسيمة.. 24 حالة إصابة جديدة والعشرات من المخالطين 
رابط مختصر

أفادت مصادر مطلعة عن تسجيل 24 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا إلى حدود منتصف ليلة أمس الثلاثاء كأعلى حصيلة يومية من الإصابات يسجلها إقليم الحسيمة منذ بداية الوباء.

وقال الصحفي فؤاد العزوزي أنه لا جديد في نتائج عدد كبير من التحاليل المخبرية الخاصة بمخالطي الحالات الإيجابية في عدد من المدن و الجماعات ، عشرات التحاليل المخبرية لمخالطين بمدينة تارجيست ، و 18 مخالطا لحالة إيجابية من جماعة زاوية عبد القادر و 12 مخالطا لحالتين إيجابيتين بجماعة بني حديفة .

وأضاف أن 47 حالة نشطة ستتابع العلاج بمستشفى القرب بإمزورن مما سبب ارتباكا واضحا في كيفية تهييء فضاءات العزل و الاستقبال بالمستشفى المذكور نظرا للعدد الكبير للإصابات في يوم واحد لم تسجله الحسيمة طيلة أربعة أشهر .

هذا وقد ساهمت التنقلات في ارتفاع عدد الإصابات في أقاليم كانت قد انتصرت على الداء من بينها إقليم الحسيمة و الأقاليم المجاورة، وذلك نتيجة التزام الساكنة بتدابير الحجر الصحي الذي أعطى ثماره في السابق. ويظل الإلتزام بالتدابير الوقائية على رأسها ارتداء الكمامة والتباعد الإجتماعي وتفادي ما أمكن التجمعات و عدم المصافحة و تعقيم اليدين الوسائل الأنجع لاحتواء الفيروس من جديد كما نجحت في ذلك ساكنة الحسيمة سابقا.

اترك رد

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق