فاجعة.. انقلاب حافلة مسافرين بأكادير يتسبب في وفاة 12 راكبا والحصيلة مرشحة للارتفاع بسبب الحالات الخطيرة – فيديو 

2020-08-04T12:03:33+01:00
2020-08-04T15:47:14+01:00
حوادث
حسيمة سيتي4 أغسطس 2020
فاجعة.. انقلاب حافلة مسافرين بأكادير يتسبب في وفاة 12 راكبا والحصيلة مرشحة للارتفاع بسبب الحالات الخطيرة – فيديو 
رابط مختصر
نورالدين التوزاني - حسيمة سيتي

شهدت منعرجات طابوكا بجماعة تامري نواحي مدينة أكادير حادث انقلاب حافلة مأساوي لنقل المسافرين، في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، وعلى متنها 48 راكبا مخلفة وفاة 12 شخصا، والعشرات من الإصابات.

وبحسب المعطيات المتوفرة، فإن ما يقارب 26 شخصا أصيبوا بجروح خفيفة، تم توجيههم نحو قسم المستعجلات بالمستشفى الجهوي الحسن الثاني.

وأكد مصدر من ولاية اكادير أن حصيلة الوفيات ال 12 مرشحة للارتفاع وذلك نظرا لوجود 5 حالات إصابة حرجة استدعت التوجيه للمصالح الطبية بشكل عاجل.

وكانت الحافلة تؤمن رحلة العودة من مدينة الجديدة نحو طانطان، لتنقلب الحافلة بأحد منعرجات الطريق الوطنية بين أكادير والصويرة بعدما فقد سائق الحافلة السيطرة على العربة، وبالضبط عند النقطة الكيلومترية 50 شمال اكادير وذلك بنفوذ الجماعة الترابية إمسوان والجماعة القروية تماري.

ورجعت مصادر أن يكون سبب انقلاب الحافة هو السرعة المفرطة وعدم الانتباه، حيث تسبب نوم السائق في خروج الحافة عن الطريق والانتهاء بها في قاع أحد المنحدرات بشكل مروع.

 ومازالت السلطات المحلية، ورجال الدرك الملكي بحسب المصادر تعمل على انتشال الضحايا ، وشددت ذات المصادر على ان الحصيلة اولية نظرا لخطورة المنعرج، فيما تم توجيه الضحايا نحو قسم المستعجلات بالمستشفى الجهوي الحسن الثاني.

اترك رد

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق