الحسيمة تسجل 5 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد

زكرياء الفقيه2 أغسطس 2020
الحسيمة تسجل 5 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد
رابط مختصر

سجلت مدينة الحسيمة إلى حدود الساعة الحادية عشر والنصف مساء أمس 5 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد.

ويتعلق الأمر بحالة وافدة من مدينة فاس تقطن بمدينة إمزورن حالة من مدينة الحسيمة و حالة من جماعة لوطا وحالة من جماعة النكور و حالة من تماسينت.

من جانبه قال المكي الحنودي رئيس جماعة لوطا القروية في تدوينة على فيسبوك أن هناك 7 مخالطين لحالة الإصابة بفيروس كورونا بجماعة لوطا و 4 بجماعة تفروين .

وبحسب الصحفي فؤاد عزوزي قد تم نقل كل الحالات الخمس إلى وحدة العزل رهن الحجر الصحي بمستشفى القرب بإمزورن من أصل 19 حالة نشطة تتابع العلاج بذات المستشفى.

وكانت مدينة الحسيمة قد سجلت إصابة 16 ست عشرة حالة إيجابية يوم الجمعة لأشخاص منحدرين من دول جنوب الصحراء يتابعون العلاج بأحد المراكز الإجتماعية.

فيما تنتظر عدد من الحالات التي تتابع العلاج نتائج التحاليل المخبرية لإعلان حالات شفاء جديدة.

وعلى الرغم من الأرقام المسجلة فالوضع الوبائي بإقليم الحسيمة يبقى مستقرا إلى حد ما بالمقارنة مع باقي المناطق، و الوضعية الحالية كانت متوقعة بسبب التخفيف من إجراءات الحجر الصحي و فتح المجال بشكل كبير للتنقل، لذلك يجب اتخاذ كافة الإحتياطات اللازمة للوقاية من داء كورونا و الإنصات إلى نداءات الأطر الصحية و أهل الاختصاص فقط.

تعليقك يهمنا

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق