15 قتيلا و 199 حادثة سير…هي حصيلة القرار المفاجئ لمنع التنقل بين المدن

وطنية
حسيمة سيتي29 يوليو 2020
15 قتيلا  و 199 حادثة سير…هي حصيلة القرار المفاجئ لمنع التنقل بين المدن
رابط مختصر

أنس أكتاو

أفرزت ليلتي “الهروب الكبير” 15 قتيلا، وأصيب 313 آخرين بجروح متفاوتة الخطورة، في 199 حادثة سير بطرقات المملكة، سجلت طيلة يومي 26 و27 يوليوز الماضي، وهو التاريخ الموازي مع صدور بلاغ عن السلطات العمومية يوم الأحد 26 يوليوز 2020، والقاضي بمنع التنقل انطلاقا من أو في اتجاه 8 مدن.

وأعلنت وزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء، في هذا الصدد، أن معدل حوادث السير المسجلة خلال اليومين الماضيين ، “مشابهة” للمعطيات التي تم سجلت خلال الفترة ذاتها الأعوام الماضية.

وأفادت الوزارة، في بلاغها، أنها بعد تناقل رواد مواقع التواصل الاجتماعي لصور ومقاطع مصورة لحوادث سيارات وحرائق لعربات، فضلا عن اختناقات مرورية شابت عدة محاور طرقية سيارة أو وطنية بعد البلاغ المذكور، قامت بتجميع وتحليل المعطيات، الخاصة بحوادث السير الجسمانية.

وأفرزت تحليلات الوزارة تم تسجيلها خلال 48 ساعة كاملة التي عقبت البلاغ، تسجيل 96 حادثة سير جسمانية خلفت 9 وفيات، و19 مصابا بجروح بليغة، و146 مصابا بجروح خفيفة في 24 ساعة الأولى .

حسب ذات البلاغ، وقعت 103 حادثة سير، خلفت 6 وفيات و7 مصابين بجروح بليغة و141 مصابا بجروح خفيفةخلال 24 ساعة الثانية.

وأشارت الوزارة في بلاغها، إلى أن حوادث السير الجسمانية المسجلة داخل المجال الحضري، كانت “عادية جدا” ولم تعرف أي ارتفاع مقارنة مع باقي أيام الأسبوع

تعليقك يهمنا

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق