الأمازيغية قريبا على خِدمة Google Translate

مدارات
حسيمة سيتي13 يوليو 2020
الأمازيغية قريبا على خِدمة Google Translate
رابط مختصر

تمكن فريق من الناشطين الأمازيغ من إقناع العملاق الأمريكي غوغل بدمج الأمازيغية ضمن اللغات المتاحة في خدمة مترجمها التلقائي Google Translate. “وافقت خدمة الترجمة من Google على دمج الأمازيغية في نظامها” يقول موحند ولد شيخ ، أحد المبادرين الذين قادوا المشروع. و يُردف “إن التحدي لم يكن فقط إقناعهم بالموافقة على إدراج اللغة الأمازيغية في نظام الترجمة الخاص بهم ولكن أيضًا وقبل كل شيء القيام بذلك بالأحرف اللاتينية”.

وفقًا للأخير ، بعد عدة محاولات غير ناجحة ، تم أخيرا تطوير خوارزمية اعتبرت “مقبولة” لبدء الاختبار. الخوارزمية وفقًا للمتخصصين تحتاج إلى التحسين للوصول إلى المرحلة النهائية من نظام الترجمة إلى الأمازيغية. للقيام بذلك ، فتح فريق Google Translate مساحة للمستخدمين الذين يتقنون الأمازيغية للمشاركة في تحسين هذه الخوارزمية .

حسب مُحاوِرنا ، ستقوم هذه المجموعة من المناضلين الأمازيغيين بتأطير مجموعات من المتطوعين الذين يبدؤون ترجمة المحتوى من الإنجليزية إلى الأمازيغية. للمشاركة في المشروع ، يكفي إمتلاك حساب Gmail كما يمكن لمستخدمي الأجهزة اللوحية والهواتف الذكية استخدام لوحة مفاتيح تطبيق Gboard التي تحتوي على الأحرف اللاتينية.

إينوميدن.كوم

اترك رد

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق