قمة العبث.. الحكومة ترفع الحجر ورئيسها يطالب المغاربة بالبقاء في منازلهم

مجتمع
حسيمة سيتيمنذ 15 ثانية
قمة العبث.. الحكومة ترفع الحجر ورئيسها يطالب المغاربة بالبقاء في منازلهم
رابط مختصر

يبدو أن رئيس الحكومة سعد الدين العثماني. يعيش خارج التغطية أو في عالم آخر غير هذا الذي نحن فيه، بحيث لازال يطالب المغاربة بالبقاء في منازلهم بعد أن رفع عنهم الحجر ليستأنفوا حياتهم الاعتيادية.

العثماني، لازال محافظا على صورة مركبة وضعها على حسابه بتويتر تضم هاشتاغ #خليك_فدارك، رغم أن زمن البقاء في البيوت قد ولَّى وانقضت فترة الحجر المنزلي التي دامت زهاء ثلاثة أشهر.

واستغرب متتبعوا صفحة العثماني من هذا التصرف، الذي اعتبروه أمرا غير مسؤول من شخص غير مسؤول أيضا، فكونه رئيس حكومة يتوجب عليه في هذه الظرفية تشجيع المغاربة على استئناف انشطتهم الاجتماعية والاقتصادية مع احترام التدابير الصحية التي من شأنها التقليل من خطر الإصابة بفيروس كورونا.

ويرى المنتقدون، أن العثماني الذي يفترض أن يكون قدوة للفئات التي تتباعه على مواقع التواصل الاجتماعي، فهو يبرهن يوما بعد يوم على أنه يتميز بمحدودية التفكير في تفاصيل صغيرة سيكون لها ما بعدها إذا لم يتم الانتباه إليها.

وفي نفس السياق، اقترح نشطاء عبر تدويناتهم، على العثماني تخصيص منشورات وملصقات لتحفيز المغاربة على السياحة الداخلية والمساهمة المباشرة في انعاش الاقتصاد الوطني بعد فتور دام لمدة طويلة بفعل الوباء، وكذا تشجيعهم على البيع والشراء والبحث عن عمل والرفع من الانتاجية والمردودية عوض دعوتهم إلى البقاء في منازلهم.

اترك رد

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق