رسميا.. الاتحاد الأوروبي يعلن عن فتح حدوده مع المغرب ويحدد تاريخا قريبا لذلك في انتظار إجراء مماثل من المغرب!

2020-06-27T14:53:32+01:00
2020-06-29T14:54:02+01:00
الواجهةخارج الحدود
حسيمة سيتي27 يونيو 2020
رسميا.. الاتحاد الأوروبي يعلن عن فتح حدوده مع المغرب ويحدد تاريخا قريبا لذلك في انتظار إجراء مماثل من المغرب!

بعد نقاش طويل بين أعضائه، أعلن الاتحاد الأوروبي رسميا عن فتح حدوده البرية والبحرية والجوية مع 14 دولة من خارجه من بينها المملكة المغربية.

الاتفاق الذي توصل إليه سفراء الاتحاد يقضي بالسماح للمواطنين القادمين من 14 دولة، منها المغرب، دخول فضاء الاتحاد الأوروبي وذلك بدءا من يوم الأربعاء المقبل.

الدول 14 التي سيحصل القادمون منها على ترخيص للدخول هي :أستراليا وكندا وكوريا الجنوبية واليابان ونيوزيلندا ورواندا وتايلاند وأوروغواي والمغرب وتونس والجزائر، ودول البلقان الثلاث (جورجيا، الجبل الأسود، صربيا).

وشدد سفراء الاتحاد على أن العملية ستكون مقرونة بمجموعة من الإجراءات الاحترازية، كما يحق للدول الأعضاء الامتناع عن استقبال القادمين من بعض الدول الواردة في اللائحة، مع إجراء تحيين لها بشكل منتظم حسب تطور الحالة الوبائية بتلك الدول.

كما التزم دول الاتحاد بمنع استقبال المواطنين القادمين من كل من الولايات المتحدة الأمريكية أو روسيا أو تركيا أو المملكة العربية السعودية، لاعتبار أن وضع وباء كورونا أسوأ منه في أوروبا.

رابط مختصر

اترك رد

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق