ألمانيا تسمح للعالقين والحاملين لتأشيرة شنغن بالبحث عن عمل

2020-06-27T23:07:06+01:00
2020-06-29T00:40:08+01:00
ريف دياسبورا
حسيمة سيتي27 يونيو 2020
ألمانيا تسمح للعالقين والحاملين لتأشيرة شنغن بالبحث عن عمل

أصدرت وزارة الداخلية الاتحادية بألمانيا قرارا بالسماح لحاملي تأشيرات شنغن منتهية الصلاحية، الذين تقطعت بهم سبل السفر والعودة إلى منازلهم، بمن فيهم المغاربة، بسبب فيروس “كورونا”، بالبقاء في ألمانيا حتى تاريخ 30 شتنبر المقبل.

وحسب القرار الذي نُشر في الجريدة الرسمية للقانون الفيدرالي في 17 يونيو الجاري، وأصبح ساري المفعول في اليوم التالي للإعلان، فإنه تم إعفاء الأجانب الذين لديهم تأشيرات شنغن منتهية الصلاحية في ألمانيا، وغير قادرين على المغادرة، من شرط الحصول على تصريح الإقامة.

وينطبق القرار على جميع الأجانب في ألمانيا منذ 17 مارس الماضي، مع تأشيرة شنغن سارية المفعول أو الذين دخلوا الأراضي الألمانية بعد هذا التاريخ، وظلوا في البلاد حتى 30 شتنبر المقبل.

وفي الوقت نفسه، سيتمكن هؤلاء الأشخاص من السفر إلى دولة أخرى منحتهم حق الدخول، بالنظر إلى أن ألمانيا تسمح لأولئك القادمين من تلك الدولة بالتحديد بالدخول مرة أخرى، لمدة تصل إلى ثلاثة أيام من الإقامة، حتى 30 شتنبر المقبل.

رابط مختصر

اترك رد

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق