وزارة الخارجية المغربية: ” الجالية بالخارج لا مرحبا بها”

2020-06-23T15:54:21+01:00
2020-06-23T16:15:55+01:00
ريف دياسبورا
حسيمة سيتي23 يونيو 2020
وزارة الخارجية المغربية: ” الجالية بالخارج لا مرحبا بها”

أعلن وزير الخارجية والتعاون الافريقي والمغاربة المقيمين بالخارج « ناصر بوريطة »، خلال جلسة الأسئلة الشفوية الأسبوعية بمجلس النواب اليوم الاثنين، أن عملية عبور مضيق جبل طارق، المعروفة بعملية « مرحبا »، لن تكون هذا العام.

وقال الوزير: « من البديهي اليوم أن عملية مرحبا، باعتبارها عرفا ينظم كل صيف، ماكايناش لأنه لم نحضر لها في أبريل، وإذا لم يتم التحضير لها في وقتها لا يمكن أن يتم تنظيمها في 15 يونيو ».

ليتابع قائلا: »وبالنسبة لعودة أفراد الجالية هذا أمر طبيعي مرتبط ب4 اعتبارات، أولها فتح الحدود الجوية والبحرية، وثانيها مرتبط بأن دول المرور كإيطاليا واسبانيا يجب أن تتخذ تدابير تضمن هذا المرور، و ثالتها مرتبط بالوضعية الوبائية الدولية والوطنية، اما الشرط الرابع فمرتبط بالبرتوكول الصحي الذي سيضعه المغرب إذ يلزمه الخضوع للحجر الصحي 9 أيام والقيام بتحليلتين للكشف عن « كورونا ». مؤكدا أن عملية العودة ستكون مرتبطة بهذه الاعتبارات الأربعة وتطورها.

وقد عبر العديد من افراد الجالية عن استيائهم من الغاء عملية العبور لهذا الصيف وتساءل احدهم ”هل الاوروهات التي نبعثها حتى هي سيتم منعها ام ان الدولة ترحب بها فوق العادة”

رابط مختصر

اترك رد

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق