إسبانيا تقاضي أميراً أوروبياً خالف القانون.. أصيب بفيروس كورونا

حسيمة سيتي11 يونيو 2020
إسبانيا تقاضي أميراً أوروبياً خالف القانون.. أصيب بفيروس كورونا
رابط مختصر

قررت السلطات الإسبانية تغريم الأمير البلجيكي يواكيم، نجل الأمير لورنس والأميرة أستريد، وذلك لعدم احترامه الحجر الصحي المفروض على جميع الأشخاص الوافدين على الأراضي الإسبانية.

ووفق للموقع الإسباني، “el diario ” الذي أورد الخبر اليوم، فقد حددت السلطات الغرامة في ألف و400 يورو، مبرزا أن الأمير، وهو ابن شقيقة الملك البلجيكي فيليب، سافر جوا إلى مدريد في 24 ماي قبل أن يسافر إلى الأندلس عبر القطار في 26 مايو، للمشاركة في حفل في قرطبة جنوب فرنسا.

وأوضح ذات المصدر أن الأمير وهو العاشر في ترتيب ولاية العرش البلجيكي، تم تأكيد إصابته بفيروس “كوفيد19” في 28 ماي، بعد حضوره الحفل مع أشخاص آخرين تجاوز عددهم 15 وهو العدد المسموح به في التجمعات، مشيرة إلى أن أحد المشاركين أصيب هو الآخر بالفيروس.

وكانت الشرطة الإسبانية قد باشرت تحقيقا في هذه الواقعة وشددت على أن الأشخاص الذين انتهكوا القيود قد يواجهون غرامات تتراوح قيمتها بين 600 و10000 يورو.

ويذكر أن يواكيم البالغ من العمر 28 سنة قد خرج باعتذار بعد إعلان إصابته بالفيروس التاجي، وأورد في بيان أنه “سيقبل العواقب”، وأنه نادم بشدة على أفعاله.

اترك رد

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق