السلطات البلجيكية توزع 15 مليون قناع مجانًا بالصيدليات

حسيمة سيتي9 يونيو 2020
السلطات البلجيكية توزع 15 مليون قناع مجانًا بالصيدليات
رابط مختصر

أعلن وزير الدفاع البلجيكي “فيليب جوفين” (حزب MR) ،أن السلطات الاتحادية ستقوم بتوزيع 15 مليون قناع من القماش عن طريق الصيدليات من 15 إلى 26 يونيو.

إذا كان إرتداء القناع الواقي إجباريًا لأي شخص يبلغ من العمر 12 عامًا أو أكثر في القطارات والطائرات والقوارب ووسائل النقل العام وأيضًا في المحطات والمطارات ، فيعتبر حصول جميع البلجيكيين على قناع مجاني أمر صعب ،الا ان هذا الوضع سيتغير قريبًا.

وقال فيليب جوفين ، أن الحكومة الاتحادية ستوزع 15 مليون قناع من القماش عن طريق الصيدليات،وبالتالي ، فإن الشبكة التي تضم 4800 صيدلية بلجيكية وقناة توزيع فعالة عبر 28 فرعًا لتوزيع الجملة – الموزعين ستخدم السلطات والمواطنين.

وقال الوزير ، ان عملية التوزيع ستتم على أساس مخطط له إعتباراً 15 إلى 26 يونيو ، بدءًا من الأكبر سناً والأكثر ضعفًا (صحياً) (انظر التفاصيل أدناه). من أجل ضمان توزيع منظم ، وسيتم توفير الأقنعة للسكان خلال فترة 10 أيام عمل.

“بطاقة الهوية”

ووفقاً للخطة المقررة ،سيتم توزيع الأقنعة ببطاقة الهوية ، وسيكون أكبر المواطنين عمراً وأكثرهم ضعفًا هم أول من يؤخذ في الاعتبار ،وذلك لتجنب الوقوف في طوابير طويلة أمام الصيدليات”.

اترك رد

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق